توقعت دائرة التقديرات في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة، مما يزيد من الشعور بالحر، كما يتكون الضباب على المرتفعات.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط  مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية، حتى يوم غد الخميس حيث يتحول الى حار نسبيا خاصة في المناطق الجبلية والداخلية ، ومن المتوقع ان تنخفض درجات الحرارة  يوم السبت وتصبح دون معدلاتها بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز جنوب التركية.



-الطقس المتوقع في لبنان:   الأربعاء: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل كما تنشط الرياح أحيانا. الخميس: غائم جزئيا مع ارتفاع اضافي وملموس في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتبقى دون تعديل يذكر على الساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة مما يزيد من الشعور بالحر، كما يتكون الضباب على المرتفعات. الجمعة: غائم جزئيا مع بداية انخفاض في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل بينما تنخفض بشكل طفيف على الساحل. السبت: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية ، يتكون الضباب على المرتفعات وتنشط الرياح أحيانا.

-الحرارة على الساحل من 25 الى 31 درجة، فوق الجبال من 18 الى 28 درجة، في الداخل من 20 الى 37 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و 40 كم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55  و 80 %. -حال البحر:  مائج إجمالا، حرارة سطح الماء:  28 درجة. -الضغط الجوي:   755 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس:   5,32 -ساعة غروب الشمس:  19,53 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: معدلاتها الموسمیة فی درجات الحرارة على المرتفعات غائم جزئیا مع على الساحل

إقرأ أيضاً:

الجمعة .. الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات

#سواليف

تسجل درجات #الحرارة اعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-6) درجات مئوية يستمر #الطقس حار في أغلب المناطق، وحار جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، و #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

نهاراً
تستمر درجات الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات مئوية.

وتكون #الأجواء_حارة الى حارة نسبيا بوجه عام، وشديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

مقالات ذات صلة “القسام” تعرض مشاهد من استهدافها لقوات إسرائيلية في الشجاعية وإطلاقها صواريخ تجاه مروحية (فيديوهات) 2024/07/05

وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.
التوصيات ينصح بتجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة #الشمس عدم ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات ولفترات طويلة عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة التخلص الآمن من السجائر لتجنب نشوب الحرائق الحرص على تناول كميات كافية من المياه
ليلاً
يكون #الطقس معتدلاً بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة في بعض المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • الجمعة .. الحرارة اعلى من معدلاتها بحوالي 6 درجات
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية في مناطق عدة
  • طقس صيفي حار نسبيًا... ماذا عن درجات الحرارة؟
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً بنحو 2 إلى 5 درجات
  • شديد الحرارة ورياح معتدلة.. تفاصيل الطقس حتى الإثنين المقبل
  • انخفاض الحرارة مع رياح خفيفة.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم الأربعاء