اجتمع الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية برؤساء الأقسام في المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية.


وأكد «عبدالعظيم»، على أهمية دور المعمل في تأدية مهامه بكفاءة وجودة عاليتين نظراً للدور المحوري للمعمل في منظومة الرقابة على المنتجات الزراعية والغذائية الموجهة للتصدير أو للسوق المحلي، كما أكد عبد العظيم على ترحيبه بالأفكار والمقترحات الجديدة من الباحثين والإستماع إلى الآراء المختلفة للتطوير والنهوض بمركز البحوث الزراعية مما يعود بالنفع على التنمية المستدامة للقطاع الزراعي.

عرض الدور الإرشادي والتدريبي للمعمل لدعم وتأهيل العاملين في قطاعي الزراعة

وفي ذات الإطار أشارت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل  أنه تم خلال الاجتماع عرض الدور الإرشادي والتدريبي للمعمل لدعم وتأهيل العاملين في قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية من خلال تنظيم ورش العمل المتخصصة والبرامج التدريبية والمشاركة في المؤتمرات والمعارض الدولية، وأكدت على أن توجيهات رئيس المركز كانت واضحة بشأن زيادة أوجه التعاون مع الجهات المختلفة من المراكز البحثية والجامعات والقطاع الخاص واستمرار المعمل في القيام بالدور الإرشادي والتدريبي مع التوسع في زيادة تنظيم ورش العمل بالمحافظات المختلفة لاستهداف أعداد أكبر من المنتجين والمصدرين العاملين في القطاع الزراعي والتنصيع الغذائي من الفئات الصغيرة والمتوسطة.

وفي نهاية الاجتماع أكد عبد العظيم على أهمية استدامة تقديم المعمل للخدمات المختلفة بذات الكفاءة والجودة الحالية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية التنمية المستدامة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات القطاع الزراعي الصناعات الغذائية البحوث الزراعیة

إقرأ أيضاً:

المركزي: البنوك إجازة الخميس المقبل احتفاًلا برأس السنة الهجرية

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الجمعة، تعطيل العمل في البنوك يوم الخميس الموافق 11 يوليو الجاري بمناسبة رأس السنة الهجرية 1446 هـ.

 

وقال البنك المركزي المصري، في بيان، إنه تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024. 

 

وفي سياق متصل ، يعتزم البنك المركزي المصري، تفعيل خدمة استقبال تحويلات المصريين العاملين بالخارج عبر تطبيق «انستاباي»، وذلك خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

تحويلات المصريين العاملين بالخارج

 يعمل البنك المركزي المصري، خلال الفترة الحالية، على التجارب الأخيرة مع عدة مؤسسات عاملة فى مجال المدفوعات الرقمية، على تفعيل استقبال تحويلات العاملين بالخارج عبر تطبيقات الهاتف تيسيرًا على المستخدمين.

 

ووقعت شركة فيزا المتخصصة في مجال المدفوعات الرقمية مذكرة تفاهم مع شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى "إى بى سى" المشغل والمطور لشبكات ونظم المدفوعات الوطنية، تتضمن مشروعين لتيسير التحويلات الدولية للمصريين بالخارج، ويتمثل الأول فى إضافة خدمة لتطبيق "انستاباي" تتيح التحويل من الحسابات المربوطة ببطاقة فيزا خارج مصر، خاصة فى دول الخليج والمشرق العربى، وإضافة مبلغ التحويل لحسابات العملاء المسجلين أو التحويل لعميل آخر عن طريق التطبيق.

 

مقالات مشابهة

  • بالانفوجراف| الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. أداء علاء فاروق اليمين الدستورية أمام السيسي أبرزها
  • المركزي: البنوك إجازة الخميس المقبل احتفاًلا برأس السنة الهجرية
  • البحوث الزراعية والزراعة الياباني يبحثان سبل التعاون
  • «وزير الطيران المدني» يلتقي بالعاملين ويتابع سير العمل بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها
  • رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي
  • رئيس النيابة الإدارية يلتقي أعضاء الهيئة بعد حلف اليمين
  • وزير الزراعة: عودة مركز البحوث والاهتمام بالمزارع البسيط أهم أولوياتي
  • باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية