أعلن وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، “وصول إنتاج الطاقة الكهربائية إلى 27 ألف ميغاواط لأول مرة في البلاد”.

وذكرت وزارة الكهرباء العراقية في بيان، أن “وزير الكهرباء أعلن تحقيق المنظومة الكهربائية إنجازًا غير مسبوق في معدلات إنتاج الطاقة الكهربائية، وتخطيها إنتاج 27 ألف ميغاواط، حيث تسجل أحمال المنظومة ومحطاتها معدلات إنتاج لم تحققها سابقًا”.

وأضاف البيان أن هذا جاء “نتيجة العمل المكثف والمتقن على برامج الصيانة الدوريّة والاضطراريّة، واستخراج الطاقات التوليدية التي كانت ضائعة من الوحدات التوليدية العاملة، حيث عملت الوزارة منذ انقضاء الصيف الماضي على برامج واضحة ومحددة، ووضعت سقوفًا قابلة للتنفيذ، مما مكن من مواكبة التحديات، محققة زيادة 3000 ميغاواط عما حققته المنظومة في هذا التوقيت من الصيف الماضي”.

هذا ويعاني العراق نقصًا في إمدادات الطاقة الكهربائية منذ العام 1990 عقب فرض الأمم المتحدة حصارًا على العراق، وتفاقمت المشكلة بعد عام 2003، وازدادت ساعات انقطاع الكهرباء إلى ساعات طويلة، وتعتمد البلاد على توريد الغاز من إيران لتشغيل بعض محطات الكهرباء.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 09:46

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إيران والعراق الكهرباء العراق عقوبات أمريكية على بغداد الطاقة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

“البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي

الوطن |متابعات

تفقد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية، عوض البدري، أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الرئيسية بين محطتي شمال بنغازي وحديقة الشعب و تأتي هذه الزيارة بتوجيه ومتابعة مستمرة من رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، وذلك عقب انقطاع الكهرباء عن معظم أحياء مدينة بنغازي.

انقطاع الكوابل الرئيسية، الذي أدى إلى فقدان 300 ميجاوات من شبكة كهرباء المدينة، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق وقد أثار هذا الانقطاع استياء واسعاً بين سكان المدينة الذين طالبوا بسرعة حل المشكلة.

و طمأنَ البدري أهالي بنغازي بأن الفرق الفنية تعمل على مدار الساعة لإصلاح الأعطال وأكد أن الأزمة في طريقها إلى الحل قريباً، مشيداً بجهود العاملين في قطاع الكهرباء وتفانيهم في مواجهة هذه الأزمة الطارئة.

الوسوم#بنغازي الأعطال الصيانة الكهرباء انقطاع

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأذربيجانية في تطوير القطاع
  • مصر تعلن التعاقد على جميع شحنات الوقود الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • المسعودي: حقق العراق إنجازا غير مسبوق في بعثة الحج لهذا العام - عاجل
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • إضافة 120 ميغاواط على شبكة الكهرباء الوطنية في كركوك
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو إلكترونيًا