أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تذكيرا جديدا بقائمة دول تحذر الولايات المتحدة مواطنيها من السفر إليها، بينها 6 دول عربية مدرجة على قائمة المستوى الرابع، أعلى مستويات الخطورة،

ونشرت الوزارة الأمريكية التذكير، الثلاثاء، عبر حسابه في منصة "إكس" (توتير سابقا)، وذلك  بالتزامن مع موسم العطلة الصيفية التي يزيد فيها الإقبال على السفر الخارجي.



We issue Travel Advisories with Levels 1 – 4. Level 4 means do not travel. This is the highest advisory level due to greater likelihood of life-threatening risks. Before making travel plans, look up the Travel Advisory for your intended destination(s).

The Travel Advisories for… pic.twitter.com/0Ce9pBYw1g — Travel - State Dept (@TravelGov) July 2, 2024
وضمت القائمة 19 دولة، بينها 6 دول عربية هي سوريا واليمن وليبيا والصومال، بالإضافة إلى كل من العراق والسودان.

كما ضمت القائمة أيضا دول جنوب السودان، أوكرانيا، فنزويلا، جمهورية أفريقيا الوسطى، هايتي، إيران، مالي، كوريا الشمالية، روسيا أفغانستان، بيلاروس، بوركينا فاسو، بورما (ماينمار).


وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية  تصدر تحذيرات السفر لمواطنيها على 4 مستويات، ويعتبر  المستوى الرابع الأعلى خطورة، ويدل على وجود مخاطر تهدد الحياة في البلد المشار إليه.

وتضع الوزارة بجانب أسماء الدول المدرجة في المستوى الرابع عبارة "لا تسافر".

وتهدف الولايات المتحدة من هذه القوائم إلى حماية رعاياها من الأخطار المحتملة عند سفرهم إلى أي من البلدان المدرجة على قوائم تحذيرات السفر بمستوياتها الأربعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الولايات المتحدة سوريا العراق العراق سوريا الولايات المتحدة واشنطن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

دول طلبت من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان.. وبريطانيا تجدد نصيحتها

مع استمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل على الحدود الجنوبية اللبنانية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، ورغم المحاولات الدولية لاحتواء التوترات المستمرة منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، جددت بعض الدول مطالبها من رعاياها بعدم السفر إلى لبنان خلال الفترة الحالية، آخرها كانت بريطانيا، والتي نصحت رعاياها مجددًا بتجنب السفر إلى لبنان، بحسب وكالة «رويترز».

كما جددت الولايات المتحدة نصحيتها لرعاياها أيضًا، بإعادة النظر في السفر إلى لبنان في الوقت الراهن، وأكدت أنها تحثهم بشكل خاص على عدم التوجه إلى جنوب لبنان، والحدود السورية، ومخيمات اللاجئين في لبنان.

أمريكا تضع لبنان بالمستوى الرابع لتحذيرات السفر

وبحسب فيدانت باتيل، نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قال إن جنوب لبنان خلال الوقت الراهن ضمن المستوى الرابع من تحذيرات السفر، أي «لا تسافر»، مشيرًا إلى أنه يجرى التقييمات بناءً على الظروف الموجودة على الأرض.

ودعت هولندا وألمانيا مواطنيها أيضًا لمغادرة لبنان في أقرب وقت، بسبب التصعيد على الحدود بين إسرائيل، كما حذرت وزارة الخارجية الألمانية، من أن التوترات على الحدود بين لبنان وإسرائيل يمكن أن تشهد تصعيدًا خطيرًا في أي لحظة.

كندا تنصح مواطنيها بتجنب السفر إلى لبنان

وفي وقت سابق من شهر يونيو الماضي، نصحت كندا مواطنيها أيضًا بتجنب السفر إلى لبنان بسبب تدهور الوضع الأمنى على الحدود الجنوبية، محذرة من خطر الصراع المسلح والهجمات الإرهابية.

الكويت تطلب من رعاياها مغادرة لبنان

وكانت الكويت أيضًا، دعت مواطنيها إلى التراجع عن قرار السفر إلى لبنان خلال الوقت الحالي، نظرًا للتوترات الأمنية التي تشهدها المنطقة، كما طلبت من الموجودين حاليًا في لبنان، ضرورة مغادرتها في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من مخدرات قاتلة تحمل اسم رئيس دولة عربية
  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • بينها دولة عربية.. قائمة ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ للعام 2024 (إنفوغراف)
  • الولايات المتحدة تذكّر مواطنيها بعدم السفر إلى 19 دولة.. بينها دول عربية
  • الخارجية الأمريكية تجدد تحذيرها للمواطنين من السفر إلى 19 دولة
  • الخارجية الأميركية تذكر رعاياها بعدم السفر إلى العراق بسبب الخطورة
  • أمريكا تحث مواطنيها على عدم السفر إلى لبنان
  • بينها 6 عربية.. الخارجية الأميركية تذكر بتحذيرات السفر إلى 19 دولة
  • دول طلبت من مواطنيها عدم السفر إلى لبنان.. وبريطانيا تجدد نصيحتها