تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة حلوان، اجتماعه برئاسة الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، حيث ناقش عدة قضايا مهمة تتعلق بتطوير العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.

في بداية الاجتماع، قدم الدكتور قنديل التهنئة للعميدين وأعضاء المجلس بمناسبة انتهاء العام الدراسي، وحث على ضرورة الانتهاء من إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

وأعلن رئيس الجامعة أن العام الدراسي 2024/2025 سيركز على شعار "جودة التعليم في جامعة حلوان"، مؤكداً أهمية الانتهاء من إعداد الكتاب الجامعي خلال شهر أغسطس وفقاً للمواصفات المحددة من جهاز النشر.
وشدد على أهمية التأليف الجماعي للمادة العلمية من خلال المجلس العلمي للقسم، مما يساهم في التحول من مفهوم التعليم إلى التعلم.

كما حث الدكتور قنديل على ضرورة تطوير الكتاب الإلكتروني ليكون تفاعلياً ومتطوراً بشكل مستمر، مع التأكيد على أهمية تحديث المادة العلمية لتكون أصيلة ومعاصرة.

وأشار إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين إلى 6000 طالب، ونأمل الى يصل العدد العام الدراسى القادم إلى 10 آلاف في العام القادم من خلال جهود الجامعة لجذب الطلاب الوافدين.

وحث الدكتور قنديل على سرعة الانتهاء من إعداد المقررات الدراسية، بالإضافة إلى الإسراع في استصدار لوائح البرامج الجديدة لكى يتم صدور القرارات الوزارية اللازمة لبدء تطبيقها في العام القادم.

وفيما يخص كليات الحقوق والتجارة والآداب والخدمة الاجتماعية والتربية، أكد ضرورة إنشاء برامج جديدة باللغات الأجنبية، ومواكبتها لسوق العمل مع الإشارة إلى أنه سيتم تقليل أعداد المقبولين بهذه الكليات بنسبة 25%.

كما ناقش المجلس أهمية التحول الرقمي والكتاب الجامعي، مؤكداً ارتباط هذين الأمرين ببعضهما البعض، وتم بحث تعديل مسميات بعض الكليات بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة ومتطلبات سوق العمل، مع التركيز على ضرورة تغيير مسميات كليات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي.

واختتم الاجتماع بالتأكيد على أهمية مواصلة الجهود لتحقيق التميز الأكاديمي وتعزيز مكانة جامعة حلوان على المستويين المحلي والدولي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة حلوان جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تجري مقابلات شخصية لتجديد مناصب مديري العموم وأمناء الكليات

أجرت لجنة الوظائف القيادية بجامعة المنوفية، برئاسة الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة، المقابلات الشخصية للتجديد السنوي لمديري العموم الحاليين بالجامعة، بحضور الدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصرعبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 

عدد المقابلات الشخصية 

وأوضح «القاصد»، أن اللجنة قامت بإجراء المقابلات الشخصية لنحو 12 مدير عام وأمين كلية حالٍ بالجامعة، حيث تقدم كل مدير عام بتقرير عن إنجازاته خلال العام الماضي، كما تقدم أيضاً بمقترح لخطته المستقبلية لتطوير الإدارة أو الكلية التابعة له، مشيرا إلى أن هذا يأتي ضمن خطة جامعة المنوفية لتطوير الأداء والوصول لأفضل المستويات في العمل.

معايير التجديد لمديري العموم

وأضاف رئيس الجامعة، أن معايير التجديد لمديري العموم تتمثل في «القدرة علي اتخاذ القرار وحل المشكلات وإدارة الأزمات ومدى تمتعه بمهارات القيادة والاتصال والقدرة على التعامل مع الحاسب الآلي»، وذلك طبقاً للقانون رقم 81 لسنة 2016 واللائحة التنفيذية له ومكملاتها.

مقالات مشابهة

  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • جامعة المنوفية تجري مقابلات شخصية لتجديد مناصب مديري العموم وأمناء الكليات
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس لجنة الوظائف القيادية لإجراء مقابلات لاختيار مديري العموم وأمناء الكليات
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ أشرف صبحي لتجديد الثقة به وزيرا للشباب
  • جامعة حلوان تتبنى شعار «جودة التعليم» وتضع خطة شاملة للتطوير الأكاديمي
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها