كشفت قناة «إكسترا نيوز» تعيين الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظا للإسكندرية خلفًا للواء محمد الشريف، لتكون المدينة الساحلية على عهد جديد من القيادة بأفكار رجل ذو خبرة في المجال العسكري إضافة إلى قدرته على القيادة الاستراتيجية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية، أبرز المعلومات عن الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد.

مناصب قيادية سابقة لمحافظ الإسكندرية الجديد 

شغل الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية الجديد، منصب قائد للقيادة الاستراتيجية ومشرفا على التصنيع العسكري بدرجة نائب وزير، وذلك منذ عام 2021 حين أصدر قرار تعيينه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ذلك المنصب جاء نتيجة لمناصب عدة تقلدها الرجل صاحب الـ66 عاما الذي بدأ حياته العملية بالقوات البحرية برتبة الملازم بحري عام 1978 قبل أن يصل إلى رتبة الفريق عام 2017.

نجاحات عدة مر بها محافظ الإسكندرية الجديد بدءًا من بكالوريوس الدراسات البحرية عام 1978، وفرقة الغطس الأولية عام 1981، ودورة اللغة الإنجليزية التخصصية عام 1982، كما أمضى إمتحان شهادة ربان أعالي البحار دورة فبراير 1985، وفرقة شؤون إدارية حتمية عام 1986، والفرقة الراقية تنفيذيين عام 1991، ودورة أركان حرب تخصص بحري عام 1993.

أمضى بنجاح اختبار تولي قيادة وحدة بحرية عائمة بأعالي البحار عام 1993، ودورة المنظمة البحرية الدولية عام 1999، ودورة الاستراتيجية الإفريقية عام 2001، ودورة حرب عليا عام 2004، ودورة تأهيل إعلامي للقادة عام 2012، والدورة العليا لكبار القادة عام 2013.

مناصب سابقة في الإسكندرية لمحافظها الجديد 

لم تكن تلك هي المرة الأولى التي يتولى فيها منصباً في الإسكندرية، إذ عمل مسبقا في المدينة الساحلية من خلال أكثر من منصب، أبرزها رئيسًا لأركان قاعدة إسكندرية البحرية، وقائداً لقاعدة إسكندرية البحرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية محافظ الإسكندرية الجديد من هو محافظ الإسكندرية الجديد محافظ الإسکندریة الجدید الفریق أحمد خالد

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: خدمة المواطن على رأس أولوياتي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، وذلك لعودة الإسكندرية لمكانتها التي تستحقها كعروس للبحر الأبيض المتوسط.
وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال اجتماعه اليوم مع قيادات المحافظة، لمتابعة ملفات العمل المهمة والتكليفات العاجلة، أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على العديد من الملفات التي تهم المواطن السكندري وعلى رأسها ملفات الرصف، ومنظومة النظافة، والعشوائيات، والإشغالات، وملف التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص المحال العامة، وضبط الأسواق، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على حل جميع مشاكل المواطن والشارع السكندري. 
وكان قد وصل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، إلى مقر مكتبه، وذلك بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمباشرة مهام عمله.
وكان فى استقباله المهندسة أميرة صلاح عبدالحكيم نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، والمهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والقيادات والعاملين بديوان عام المحافظة. 
وقدم الفريق أحمد خالد الشكر لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ثقته الغالية وتعيينه محافظاً للإسكندرية. 

مقالات مشابهة

  • بعد وصوله لمكتبه.. محافظ الإسكندرية الجديد يناقش مع القيادات ملفات العمل
  • محافظ الإسكندرية: خدمة المواطن على رأس أولوياتي
  • الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد يتسلم مهام عمل
  • حركة المحافظين| السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد سعيد محافظ الإسكندرية الجديد
  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية الجديد
  • من هو محافظ الإسكندرية الجديد؟
  • 15 معلومة عن حياة الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية الجديد               
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خالد حسين.. محافظ الإسكندرية الجديد
  • نقلا عن اكسترا نيوز... اللواء أحمد خالد حسن سعيد محافظًا للإسكندرية