تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل السفير علي عبدي أواري، سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في مقر السفارة بالقاهرة، مبعوث الرئاسة محمد يحيى وذلك للتهنئة بمناسبة عيد استقلال الصومال، حيث نقل تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود والحكومة والشعب الصومالي بهذه المناسبة الهامة في تاريخ الصومال.

كما نقل سفير الصومال خلال اللقاء تهنئة الرئيس الصومالي د. حسن شيخ محمود إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، والذي يعد علامة فارقة في تاريخ مصر.

ووجه السفير الصومالي خلال اللقاء، خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي وللحكومة المصرية نظرا للدعم المتواصل الذي تقدمه للصومال في كافة المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الأمنية أو الاجتماعية.


وثمن السفير الصومالي مستوى العلاقات الصومالية المصرية باعتبارها علاقات تاريخيّة راسخة، وهناك حرص كبير من القيادتين لتوطيد وتعزيز التعاون المشترك، معربا عن ثقته في أن المرحلة المقبلة ستشهد مزيدا من تعزيز التنسيق والتعاون بين مصر والصومال لتحقيق مصالح الشعبين المصري والصومالي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصومال مصر

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب»

مقديشو (وكالات)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بذكرى اليوم الوطني لبلاده الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية

نفى الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ما تردد من أنباء حول وجود محادثات بين الحكومة الفيدرالية الصومالية وميليشيات حركة «الشباب» المرتبطة بتنظيم «القاعدة» الإرهابي.
وقالت وكالة الأنباء الوطنية الصومالية (صونا)، أمس، إن ذلك جاء خلال خطاب ألقاه الرئيس شيخ محمود بمناسبة إحياء ذكرى الاستقلال الـ64 للصومال، حيث قال: «لا توجد مفاوضات مع ميليشيات (الشباب)، وعلى الشعب الصومالي أن يطمئن، فلن تفتح الحكومة بابَ المحادثات، ولا صحة لهذه المعلومات التي يتم تداولها».  
وكان مستشار الأمن القومي الصومالي، حسين شيخ علي، قد نفى، الأسبوع الماضي، وجود مفاوضات سرية بين الحكومة الفيدرالية الصومالية وحركة «الشباب» الإرهابية، وذلك رداً على تقارير بهذا الشأن تداولتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن
  • السيسي يؤكد حرص مصر على أمن واستقرار وسيادة الصومال
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • الجيش الصومالي يعتقل عناصر من ميليشيات «الشباب» الإرهابية
  • رانيا المشاط: المرحلة المقبلة ستشهد جذب عدد كبير من الاستثمارات
  • الرئيس الصومالي: لا محادثات مع ميليشيات «الشباب»