أعلنت الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية)، عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 (ستة أشهر)، وتحقيق صافي أرباح (104,064) مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة مع أرباح (72,005) مليون ريال عن نفس الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأوضحت شركة رعاية (في بيان بموقع تداول السعودية)، أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق، يعود إلى الأسباب التالية: تحسن إيرادات الفترة بنسبة (18٪) بسبب ارتفاع حجم الأعمال من التأمينات الاجتماعية ووزارة الصحة وقطاعات التأمين، مما أدى إلى ارتفاع حالات التنويم والعمليات الجراحية وزيارات المرضى.

علاوة على ذلك، كان لفواتير وزارة الصحة تأثير إيجابي على التسعير بسبب حصول مرافق الرعاية على اعتماد (HIMSS).

وكذلك تحسن إجمالي الربح بنسبة (34٪) نتيجة لانخفاض تكلفة الإيرادات كنسبة مئوية من الإيرادات، إضافة إلى الزيادة فى الإيرادات الأخرى.

وأضافت شركة رعاية أن المكاسب المذكورة أعلاه تأثرت بما يلي: زيادة المصاريف العمومية والإدارية، وزيادة مصروفات الزكاة للفترة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024

أعلنت وزيرة المالية التونسية سهام بوغديري نمصية أن بلادها سددت قروضا مستحقة بقيمة 11.6 مليار دينار (3.7 مليارات دولار) من القروض الخارجية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وجاء ذلك في تصريحات لوزيرة المالية خلال جلسة للبرلمان التونسي للتصديق على اتفاقية التمويل المبرمة بتاريخ 16 مايو/أيار الماضي بين تونس ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل ميزانية الدولة، وفق بيان لمجلس النواب.

وتبلغ قيمة القرض المالي المجمّع من بنوك محلية 156 مليون يورو (173 مليون دولار)، إضافة إلى قرض آخر بقيمة 16 مليون دولار.

مطلوبات السنة

وقالت نمصية إن "الجمهورية التونسية أوفت بتعهداتها في تسديد القروض الخارجية.. سدّدنا إلى نهاية يونيو (حزيران) الماضي 11.6 مليار دينار (3.7 مليارات دولار)".

ووفق إحصائيات سابقة لوزارة المالية، فإن تونس مطالبة بتسديد 24.7 مليار دينار (7.96 مليارات دولار) خلال العام الجاري. وأوضحت أن الناتج المحلي الإجمالي نما بنسبة 0.2% خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي.

وعانت تونس أزمة اقتصادية حادة فاقمتها تداعيات جائحة كورونا، ثم ارتفاع كلفة استيراد الطاقة والمواد الأساسية إثر اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية أواخر فبراير/شباط 2022.

مقالات مشابهة

  • انخفاض عدد المهاجرين الوافدين لإيطاليا بأكثر من 60% في النصف الأول من 2024
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • الأردن: ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 2.041 مليار دينار في الربع الأول الأعمال
  • ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار
  • ارتفاع القروض البنكية للقطاع الخاص
  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول
  • خلال 2024.. ارتفاع صادرات الأردن للعراق بنسبة 58%