قال الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، إن إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة، من خلال تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليه، وإعادة الانضباط إلى الأسواق المصرية، والسيطرة على الأسعار، فضلا عن الاستمرار في توفير فرص العمل لاستيعاب الشباب، ما يساهم في خفض معدلات البطالة، وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

الحكومة الجديدة تواجه عددا من التحديات الاقتصادية

وأضاف أن الحكومة الجديدة تواجه عددا من التحديات الاقتصادية باعتبارها الملف الأصعب على مائدة الحكومة، أهمها الاستمرار في خطة دعم توطين الصناعات، وتشجيع الصناعة المحلية، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص من خلال تعزيز مشاركته في القطاعات الاقتصادية المختلفة، مع ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة في اعتبارها التداعيات السلبية للصراعات الإقليمية على الاقتصاد المصري، وذلك من أجل صياغة سياسات أكثر مرونة يمكنها توقع المستقبل والتعامل مع أي أزمات راهنة أو مفاجئة.

تنفيذ مخرجات المرحلة الأولي من الحوار الوطني 

وأكد أن الحكومة الجديدة أيضا مسؤولة عن الحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية المصرية، وحالة الزخم السياسي الذي أحدثه الحوار الوطني، مؤكدا أن إعلان إدراج مخرجات المرحلة الأولي من الحوار ضمن برنامج الحكومة خطوة مهمة وبادرة مُبشرة لاستمرار الدولة المصرية في تعزيز المشاركة السياسية باعتبارها ركيزة مهمة من ركائز بناء الجمهورية الجديدة.

وشدد على ضرورة أن تعمل الحكومة الجديدة علي حماية محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، ووضع بناء الإنسان المصري كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، وتعزيز المشاركة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة السيسي مدبولي الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«الجبلي» يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية جديدة وتشجيع الاستثمارات

أكد المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن الحكومة الجديدة عليها مسئولية كبيرة في ظل التحديات الكبيرة التى تواجه البلاد، مشيرا إلى ضرورة الإعداد الجيد لمواجهة تلك التحديات، في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تخفيف العبء عن المواطنين

وأشار الجبلي في تصريحات له اليوم، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة، تضمنت في مقدمتها تخفيف العبء عن المواطنين في الفترة المقبلة وتحسين مستوى الخدمات، مشددًا على ضرورة التعامل مع ذلك الملف باعتباره أهم ملف أمام الحكومة الآن، وذلك لتخفيف معاناة المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

وأكد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن نجاح الحكومة في تحقيق ذلك الأمر، يرتبط بنجاحها في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية، بشكل دائم وليس مؤقت، وهو ما يتطلب من الحكومة رؤية وخريطة جديدة تتضمن سياسات اقتصادية جديدة من شأنها تشجيع الاستثمار وزيادة الإنتاج والتصدير، مؤكدا أن زيادة الاستثمارات تدفع عجلة التنمية للأمام بشكل سريع، وتحسن مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسن مستوى المعيشة.

أهمية قطاع الزراعة

وأوضح رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن قطاع الزراعة يعد من أهم القطاعات الإنتاجية بالبلاد إن لم يكن أهمها، نظرا لارتباطه بتحقيق الأمن الغذائي في ظل التحديات العالمية التى تواجهه مثل التغييرات المناخية، مضيفا، ذلك القطاع يحتاج من الحكومة الجديدة تطويره بالشكل الذى يحقق احتياجات البلاد.

وأكد الجبلي، نتمنى من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، إعادة هيكلة قطاعات الزراعة وتسهيل خطوات الاستثمار الزراعي، وسرعة إنهاء ميكنة الخدمات، وإعداد خطة زراعية لمصر، تتضمن خريطة لاحتياجاتنا من المحاصيل سواء المطلوبة محليا أو للتصدير، وتحقيق التوازن بها، إلي جانب العمل على تشجيع التصنيع الزراعي وتذليل أي معوقات أمامه، والتوسع في الإنتاج الحيواني.

وأضاف: «أيضًا لابد من تكثيف جهود البحث العلمي في مجال الزراعة والتنسيق مع القطاع الخاص في ذلك الملف، بما يضمن تحقيق نتائج جيدة وسريعة في التوصل إلى أصناف وسلالات ذات إنتاجية أكثر وجودة أفضل».

مقالات مشابهة

  • رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية
  • «الجبلي» يطالب الحكومة بإعداد خريطة زراعية جديدة وتشجيع الاستثمارات
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • محمد الباز يطالب القطاع الخاص بتفعيل دور المساندة للدولة المصرية
  • وكيل «قوى النواب»: الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأتت في وقت صعب
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • النائب أيمن محسب يطالب بوضع إرضاء المواطن على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تحقيق طموحات المواطنين