البوابة نيوز:
2024-07-05@15:24:39 GMT

افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة المستقبل معرضا للكتب والذي يضم أكثر من 750 كتابا بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين ولذي يستمر لمدة شهر.
قال نبيل حلمي رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة: إن الكتب المعروضة ارتأت المكتبة عرضها للبيع بأسعار رمزية وذلك لبناء الفكر ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.


واوضح ان تنظيم المعرض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.
 
كما تنظم  مكتبة المستقبل في 6  من مساء اليوم الاربعاء ندوة بعنوان " كيف تتغلب على القلق " تتناول التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، ويحدث الإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا، وبمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار مما يؤدي إلى ظهور أعراض فى مقدمتها القلق .
وتتمحور الندوة التى تحاضر فيها الدكتورة  إسراء إبراهيم ، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفى سلوكى ومستشار نفسى تربوى ، كيف ينشأ القلق ، اعراض القلق ، كيف تتغلب على القلق .
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة المستقبل

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة

أبوظبي: «الخليج»

نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية المدينة وبالتعاون مع الشركاء: شركة أي كلاون، أستر دي إم هيلث كير، مركز دكتور نيوترشن، فعالية رياضية مجتمعية ترفيهية تحت عنوان (رياضة بلا حدود)، وذلك في حديقة العاصمة بأبوظبي.

واستهدفت الفعالية خلق وعي صحي ورياضي، والتشجيع على استخدام المرافق المجتمعية التي توفرها البلدية للمساهمة في جعل الرياضة أسلوب حياة لجميع أفراد المجتمع، إضافة إلى تعزيز التنمية الرياضية والصحية لدى أفراد المجتمع.

كما تضمنت الفعالية جانباً توعوياً بشأن إشراك المجتمع في تحقيق قيم المسؤولية المجتمعية فيما يتعلق بالمحافظة على المظهر العام، ومواجهة مشوهات المنظر الحضاري للمدن والمرافق العامة والخاصة، وإرشاد أفراد المجتمع بخصوص أفضل السبل لاستخدام وارتياد المرافق العامة والترفيهية، والمساهمة في استدامتها.

على الصعيد ذاته، تضمنت الفعالية تنظيم مباراة للكرة الطائرة في الملعب المفتوح في حديقة العاصمة، وكذلك إجراء فحوصات طبية شاملة مقدمة من مستشفى أستر ونيوترشن للمشاركين والحضور.

وحرصت البلدية على تنويع فقرات الفعالية لتشمل إقامة مسرح، وورش توعوية وترفيهية للجمهور والأطفال، واختتمت الفعالية برنامجها بتكريم المشاركين والفائزين بهدايا تقديرية ورمزية.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة