تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر بعد قليل محكمة جنح القاهرة الجديدة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس اليوم الأربعاء، استئناف سائق اللودر المتهم بالتسبب في وفاة موظف وإصابة آخرين، بعد دهسه سيارة ميكروباص بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة.

يُذكر انه قد أصدرت محكمة جنح القاهره الجديدة المنعقدة بالتجمع الخامس من قبل، حكم بالسجن عاميين مع الشغل وذلك بتاريخ 25  يونيو بعد دهسه سيارة ميكروباص بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التجمع الخامس التجمع الأول القاهرة الجديدة جنح القاهرة الجديدة سيارة ميكروباص حكم بالسجن

إقرأ أيضاً:

مستأنف التجمع الخامس تقضى بحبس المتهم بقتل طبيبة دهسا مع وقف التنفيذ

قضت محكمة جنح مستأنف التجمع، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الخميس، بقبول استئناف المتهم بالتسبب في قتل طبيبة التجمع، بعد صدمها بسيارته في التجمع الخامس، على حكم حبسه سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه، والقضاء مجددا بحبسه سنة مع إيقاف التنفيذ.

وكانت دفعت المحامية أمل أصلان، دفاع أسرة المجني عليها، بتوفر الخطأ في حق المتهم، وأن المتهم كان يرى المجني عليها لكنه لم يستطيع تفاديها نظرا لسرعته الكبيرة التي كان يقود بها سيارته،ة.

وقضت محكمة جنح التجمع، فى وقت سابق بمعاقبة المتهم بالحبس سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه وإلزامه المصاريف، وإحالة الدعوة المدنية إلى المحكمة المختصة.

وطبقاً للقانون قرر المتهم الاستئناف على حكم حبسه سنة، أمام محكمة مستأنف جنح التجمع الخامس، لتخفيف الحكم أو تأييد الحكم الصادر ضده.

وعقوبة المتهمين بـ"القتل الخطأ" تنص عليها المادة 238 من قانون العقوبات ومضمونها، أن كل من تسبب خطأ فى موت شخص أخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

وفى حالة ارتفاع عدد الضحايا وتجازوهم 3 أشخاص، تصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات، وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى العقوبتين.

 







مقالات مشابهة

  • حبس المتسبب في وفاة تسنيم بسطاوي طبيبة التجمع
  • مستأنف التجمع الخامس تقضى بحبس المتهم بقتل طبيبة دهسا مع وقف التنفيذ
  • انتشار أمني مكثف قبل بدء استئناف المتهم بدهس «طبيبة التجمع»
  • اليوم.. نظر استئناف المتهم بدهس طبيبة بيطرية في التجمع
  • اليوم.. استئناف المتهم بالتسبب في وفاة «طبيبة التجمع»
  • استئناف المتهم بقتل طبيبة التجمع على حكم حبسه عاما بعد قليل
  • إجراء تحليل مخدرات لسائق ميكروباص تسبب في سقوط 14 راكبا بترعة بالصف
  • استئناف محاكمة متهمين بالتزوير في التجمع الخامس
  • مصرع شخص وإصابة 19 آخرين فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بقنا