بغداد اليوم -  

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرار حكمٍ وجاهيٍّ بالسجن والغرامة على أمين صندوق في مُديريَّة زراعة الديوانيَّة، مُبيّنةً أنَّ المُدانة استغـلت وظيفتها؛ للاستيلاء بغير حقٍّ عـلى أكثر من ستمائة مليون دينار من المال العام.


مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ أفاد بأنَّ محكمة جنايات القادسيَّة - الهيئة الأولى أصدرت قرار حكمٍ وجاهياً بالسجن لمُدَّة خمسة عشر سنةً على أمينة صندوق في مُديريَّة زراعة الديوانيَّة في القضيَّة التي تولَّت الهيئة التحقيق فيها وأحالتها إلى القضاء؛ مُوضحاً أنَّ الفريق الميدانيَّ وفريق التحرّي في مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة، الذي انتقل إلى مُديريَّة زراعة المُحافظة، تمكَّن من ضبط أمينة الصندوق في المُديريَّـة بالجرم المشهود؛ إثر اختلاسها مبالغ (9) دبالك إيداع، مشيراً إلى إحالتها"موقوفةً" وفق أحكام المادة (315) من قانون العقوبات.

 


وأضاف المكتب إنَّ المُدانة "أمينة الصندوق" قامت باستغلال وظيفتها واستولت على مبلغ (602,183,680) مليون دينارٍ من إيرادات إيجار الأراضي الزراعيَّة في العام 2022 على دفعاتٍ، لافتاً إلى أنَّ المبالغ المُختلسة تُمثِّلُ إيجارات الأراضي الزراعيَّة التي اختفت؛ بسبب خروقاتٍ في عمليَّة الإجراءات اليوميَّة، مُنبّـهاً إلى أنَّ قسماً من المبالغ لم تُسجَّلْ في السجلات الرسميَّة أو تُرحَّل في القيود اليوميَّـة. 


وأوضح أنَّ المحكمة توصَّلت إلى القناعة الكافية للإدانة، بعد اطلاعها على إقرار المُتَّهمة في مرحلة التحقيق الابتدائيّ، وأقوال المُمثّل القانونيّ لمُديريَّة زراعة الديوانيَّة، وأقوال الشهود وتوصيات اللجنة التحقيقيَّة، فضلاً عن محاضر التضمين واللجان التدقيقيَّة وتقرير ديوان الرقابة الماليَّة والأوامر الإداريَّة بمُعاقبة المُتَّهمة بعقوبة العزل من الوظيفة، وجدتها كافيةً ومُقنعةً للإدانة.


واسترسل المكتب إنَّ المحكمة أصدرت قرارها وجاهياً بإيقاع عقوبة السجن خمسة عشر سنةً بحقّ المُدانة وفق أحكام المادة (٣١٦) من قانون العقوبات، وإلزامها بتأدية مبلغ (602,183,680) مليون دينار إلى مُديريَّة زراعة الديوانيَّة، وفقاً لأحكام المادة (321) من قانون العقوبات.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: م دیری

إقرأ أيضاً:

جمعان يتفقد سير العمل بمشروع مجسم المسجد الأقصى في مديرية معين بالأمانة

الثورة نت|

تفقد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، اليوم، سير العمل بمشروع مجسم المسجد الأقصى في دوار جولة القدس بمديرية معين.

واطلع جمعان على مستوى الإنجاز بالمشروع الذي يشمل مجسما للمسجد الأقصى والآية الأولى من سورة “الإسراء”، ونافورة، ومساحات جمالية، بتمويل من المجلس المحلي وإشراف صندوق النظافة، وتنفذه الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة وتطوير الطرق والأماكن العامة بالأمانة.

واستمع من مدير الوحدة التنفيذية المهندس عبد الملك الإنسي، إلى شرح عن الأعمال المنجزة في تركيب الجسور الثانوية والحديد وقبة الهيكل المعدني تمهيداً للبدء ببناء جدران واجهات مجسم الأقصى وغيرها من الأعمال.

وأكد أمين محلي الأمانة على سرعة إنجاز مجسم المسجد الأقصى وفقا للمواصفات الفنية والهندسية.. لافتا إلى أن المجسم صورة من صور التضامن والدعم للشعب الفلسطيني وتأكيدا على أن فلسطين هي القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • النزاهة: السجن 6 سنوات بحق مدير عام سابق بوزارة الصناعة وإلزامه بتسديد 3 مليارات
  • جمعان يتفقد سير العمل بمشروع مجسم المسجد الأقصى في مديرية معين بالأمانة
  • 3600 دينار نصيب الفرد من الدين العام
  • ضبط 4 قضايا اتجار في المواد المخدرة بدمياط
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 15 سنة بحق أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية.. اختلست هذا المبلغ
  • السجن لأمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية للاستيلاء على المال العام
  • السجن 15 سنة بحق مسؤولة في الديوانية لاستيلائها على 600 مليون دينار
  • النزاهة: الحكم على أمين صندوق في زراعة الديوانية بالسجن 15 سنة