لبنان ٢٤:
2024-07-05@16:01:46 GMT

صليبا: البعض يتنظر المفاتيح الخارجية

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

صليبا: البعض يتنظر المفاتيح الخارجية

نبّهت النّائبة نجاة عون صليبا في حديث الى "صوت كل لبنان" الى ان "احتمال تمدّد الحرب على لبنان قائم في حال لم تنجح مساعي التهدئة"، معتبرة ان "مفتاح الحلّ يبقى لدى حزب الله الذي حصر قرار الحرب والسلم في لبنان بيده".

وفي الرئاسة، اشارت صليبا الى "استهتار يُمارس في حق النظام والدستور عبر فرض معادلة اما الرئيس الذي نريد او تطيير النصاب"، وقالت: "ان الاستحقاق من مسؤولية النواب المئة وثمانية وعشرين، الا ان البعض يتنظر المفاتيح الخارجية التي تأتي دائماً على حساب الشعب اللبناني".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية

نفت الخارجية اللبنانية تقريرا لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن تواصل الوزير عبدالله بوحبيب مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس عبر وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بيراموف.

ونفت الخارجية اللبنانية "الخبر الملفّق الذي يوحي بوجود تواصل سري غير مباشر بين الوزيرين، وهو من محض خيال كاتب الخبر".

وأوضحت الوزارة بأن "الوزير بوحبيب قد اجتمع لمرة واحدة فقط في الدوحة بنظيره الأذربيجاني على هامش أعمال منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان، بتاريخ 30 أبريل 2024، وقد حضر الاجتماع مع الوزير سفيرة لبنان في قطر برفقة القنصل، ولم يعقد اجتماعا انفراديا، حيث تم تنظيم محضر بالاجتماع موجود وموثق لدى الوزارة يدحض ما جاء في تقرير الصحيفة".

وأضافت: "هدف الاجتماع الأساسي كان محاولة إطلاق سراح المواطن اللبناني الأرمني فيكين أولجكجيان المعتقل من قبل السلطات الأذربيجانية منذ تشرين الثاني 2020، بناء على طلب مساعدة تلقاه الوزير بوحبيب من أحزاب وشخصيات أرمنية لبنانية للتوسط مع أذربيجان وحل هذه القضية".

وتابعت الوزارة: "يجدد الوزير بوحبيب حرصه في كافة لقاءاته مع نظرائه على تظهير موقف لبنان الرسمي من القضايا المطروحة، وفي مقدّمها موضوع الساعة الخاص بالاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على جنوب لبنان، حيث يعرب لهم عن تمسّك لبنان بالتطبيق الكامل للقرار 1701، وعلى ضرورة تفادي التصعيد العسكري الذي تهدد به إسرائيل يوميا تعبيرا عن نواياها بشنّ حرب واسعة على لبنان، مما يعكس بشكل واضح الموقف اللبناني الرسمي والشعبي بأن لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى اليها".

من جانبه، قال بوحبيب: "لبنان يعرب عن تمسكه بالتطبيق الكامل للقرار 1701 ويؤكد على ضرورة تفادي التصعيد العسكري الذي تهدد به إسرائيل يوميا، لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى إليها".

مقالات مشابهة

  • لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية
  • تصعيد متجدّد على الجبهة.. إسرائيل تستدرج لبنان إلى الحرب؟!
  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان
  • علامة زار مع وفد لجنة الشؤون الخارجية الناقورة : لبنان لا يريد الحرب
  • هل يمكن أن تؤدي المواجهات بين حزب الله وإسرائيل إلى حرب أهلية في لبنان؟.. تقرير يجيب
  • قيادي إصلاحي بارز يدعو إلى حوار مباشر مع صنعاء وتقديم تنازلات لإنهاء الحرب بعيداً عن التدخلات الخارجية
  • لأنها موصولة بـالتوقيت الغزاوي...لا انفراجات رئاسية
  • ما الذي يُطَمْئِن حزب الله؟
  • مقدمات نشرات الاخبار المسائية