قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم لليوم الثاني على التوالي تنفيذ قرار غلق المحال التجارية والورش والكافيهات لترشيد استهلاك الكهرباء.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، باستمرار المتابعة اليومية لتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات التجارية.

خلال ذلك قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة إطسا برئاسة الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز بجولة تفقدية بشوارع المدينة، للتأكد من إلتزام أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بقرار الغلق في المواعيد المحددة في قرار مجلس الوزراء، وذلك بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى والمهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس المركز لشئون المدينة والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، والمهندس حاتم سيف النصر مدير المكتب الفني لرئيس المركز ومسئولي الإشغالات والمرافق بالمركز.

حملات مكبرة بقرى مركز إطسا لتنفيذ قرار غلق المحلات في المواعيد المحددة 

وفي نفس السياق قامت الوحدات المحلية بالقرى التابعة لمركز ومدينة إطسا (ابوصير-دفنو ، الغرق ، شدموه ، الحجر ، أبوجندير ، منيةالحيط ، تطون ، قلهانة ، قصرالباسل ، قلمشاة ، جردو ، مطول ) بتنفيذ حملات مكبرة في القرى وتوابعها تنفيذا لتوجيهات رئيس المركز لمتابعة إلتزام الورش والمحال التجارية والكافيهات بمواعيد الغلق الصيفية واجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء داخل مركز ومدينة اطسا وقرى المركز.

هذا وقد شدد "رئيس المركز" على ضرورة تكثيف الحملات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين و متابعة تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، رقم 247 لسنة 2024م بشأن المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية والذي بدأ العمل بها بداية الشهر الجاري، مع ضرورة المتابعة اليومية، لقرار الغلق الجديد وتطبيقه بكل حزم، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمركز، موجهاً بتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وناشد رئيس مركز ومدينة إطسا أصحاب المحلات التجارية والورش بالالتزام بمواعيد غلق محلاتهم في المواعيد المحددة، مؤكدا على إستمرار الحملات الليلية وأعمال المتابعة الميدانية المستمرة بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اطسا الغلق غلق المحلات المواعيد مجلس الوزارء الكافيهات الورش المحلات التجارية بوابة الوفد جريدة الوفد رئیس المرکز ومدینة إطسا

إقرأ أيضاً:

غلق وتشميع كافيتريا بدمنهور لمخالفتها مواعيد الحظر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد محمد كچك رئيس مركز ومدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، على ضرورة المتابعة الدورية لقرار الغلق الجديد، وتطبيقه بكل حزم بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، وتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتمكنت الأجهزة التنفيذية المعنية بتطبيق قرار الغلق، من إغلاق وتشميع كافيتريا على طريق الكورنيش خالفت مواعيد الغلق في أول أيام تنفيذ القرار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وناشد رئيس المدينة أصحاب المحال والأنشطة التجارية، بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشددًا على أن من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

كان رئيس مدينة دمنهور، قد قاد حملة مكبرة أمس الاثنين بشوارع مدينة دمنهور، لمتابعة إلتزام المنشأت التجارية الالتزام بمواعيد الغلق.

تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة

أعلنت محافظة البحيرة، عن تطبيق القرار رقم 247 لسنة 2024 بشأن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بتكثيف الحملات التفتيشية للوقوف على مدى الالتزام بالمواعيد المقررة لغلق المحال التجارية، هذا إلى جانب تخفيض إضاءة الإعلانات بالشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين بكل حسم دون تقاعس أو تهاون.

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء، مما يساهم في تقليل استيراد المنتجات البترولية خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة والزيادة غير المسبوقة في معدلات استهلاك الكهرباء، وتنفيذًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بوزارة التنمية المحلية.

كما قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بمتابعة تنفيذ  قرار رئيس مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق الأول من يوليو وحتى الخميس الأخير من سبتمبر المقبل ماعدا يومى الخميس والجمعة وأيام الاجازات والاعياد الرسمية، حيث سيتم الغلق فى تمام الحادية عشرة مساءً، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، باستثناء الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، حيث تم التشديد على رؤساء الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المعنية بالمتابعة الدورية لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، وتهيب محافظة البحيرة بقيام مؤسسات المجتمع المدنى ودور العبادة بدورها الوطنى فى زيادة وعى المواطنين بأهمية الاستخدام الأمثل والترشيد للطاقة والحد من استهلاك الكهرباء خاصةً مع الإرتفاع غير المسبوق فى درجات الحرارة هذا العام.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية
  • الحمصاني: مستمرين في تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية.. وضبط الأسعار بالأسواق
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • غلق وتشميع كافيتريا بدمنهور لمخالفتها مواعيد الحظر
  • لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين
  • لليوم الثاني على التوالي| تطبيق قرار غلق المحال التجارية في البحيرة.. صور
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود الوحدات المحلية في تطبيق المواعيد الجديدة