إرث كبير من العمل الإداري تتمتع به غادة مصطفى لبيب التي جرى تجديد الثقة لها نائبا لوزير الاتصالات للمرة الثانية على التوالي، إذ تتمتع بالخبرات الكبيرة في العمل الإداري وتطوير الأعمال وصناعة تكنولوجيا المعلومات، ما جعل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء يجدد الثقة بها لتؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد قليل ضمن التغيير الوزاري الجديد.

غادة لبيب سيدة المهام الصعبة

سيدة المهام الصعبة، هكذا يطلق العاملون في وزارتي الاتصالات والتخطيط على «لبيب»، إذ تولت العديد من المناصب المهمة خلال السنوات الماضية، من بينها نائبا لوزير التخطيط للإصلاح الإداري، وهو ما جعلها تترك أثرا كبيرا بين العاملين في الوزارة الذين ودعوها بالدموع عقب انتقالها إلى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة السابقة عام 2019.

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فإن غادة لبيب شغلت منصب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي لتمتعها بخبرات أكثر من 30 عامًا في الخبرة القيادية بإدارة العملاء وتطوير الأعمال في القطاعين الخاص والحكومي، كما شغلت مطور برامج في شركة الجيزة للأنظمة لمدة 12 عاما.

«لبيب»، أدارت أيضا ما يزيد عن 30 مشروعًا لتطوير البرمجيات والتطبيقات، فضلا عن إعداد وتنفيذ خطط المشروعات، حتى شغلت منصب قائد فريق فني ومطور برمجيات، وكانت أيضًا باحث في مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، وتتمتع بخبرة عملية متميزة ومتنوعة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

عام 2005، كان مليئا بالأحداث السعيدة لـ«لبيب»، إذ جرى تعيينها في وزارة الاتصالات وتدرجت في المناصب إلى أن تولت منصب نائبا لوزير التخطيط للإصلاح الإداري، ومستشار رئيس الوزراء للمتابعة ونظم المعلومات ومدير مكتب رئيس الوزراء.

كما شغلت أيضًا منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، ومعاون وزير التنمية الإدارية، والمسؤول عن تطوير الجهاز الإداري للدولة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، ومدير المكتب الفني وزير الدولة للتنمية الإدارية.

السيرة العلمية للدكتورة غادة لبيب

حصلت لبيب على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات عام 1992، وليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، كما حصلت على دبلوم السياسات العامة من مدرسة الإدارة الوطنية الفرنسية، ماجستير إدارة الأعمال الدولية من المدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية، ودبلوم المهارات القيادية من جامعة هارفارد، ودبلوم الحوكمة والإدارة العامة من كلية الخدمة الوطنية بسنغافورة.

غادة لبيب تعمل محاضرا أيضا في المؤسسات الوطنية والفعاليات المحلية والدولية، ودائما تتحدث عن استراتيجية مصر الرقمية واستمرارية الأعمال والأمن القومي والتميز التشغيلي والتحليل التنظيمي والتفكير النقدي والتفكير التصميمي، وشاركت في الإشراف على العديد من الرسائل العلمية ومشروعات التخرج ومناقشتها في العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية، وزارت أكثر من 20 دولة لدراسة تجاربها في مجال التحول الرقمي والتطوير المؤسسي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غادة لبيب الحكومة الجديدة وزارة الاتصالات نائب وزير الاتصالات الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات وزیر الاتصالات

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات

كتب- محمد سامي:

استقبل الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وفي مستهل اللقاء، هنأ الدكتور عمرو طلعت، الدكتور شريف فاروق لتوليه منصب وزير التموين والتجارة الداخلية؛ مشيرًا إلى تحقيق الدكتور شريف فاروق إنجازات كبيرة في الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى ما حققه من إنجازات علمية واستثمارية ومصرفية في المناصب التي تقلدها مسبقا؛ مؤكدًا على أن وزارة التموين وزارة خدمية ذات أهمية كبيرة.

وأضاف "طلعت"، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة بهدف ميكنة منظومات العمل، وتحقيق التحول الرقمي، على النحو الذى يسهم في تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بشكل رقمي ميسر ومحوكم.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات لديها خبرات كبيرة فى دعم كافة مشروعات الدولة التكنولوجية ومن أهمها منظومة التموين والدعم؛ مضيفا أن التعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية يستهدف تطويع تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة الدعم.

ومن جانبه أكد الدكتور شريف فاروق، أن عمليات التطوير لا يمكن أن تتم إلا بناء على القياس، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أنه لا يمكن التطوير بدون رقمنة والاعتماد على الميكنة والحوكمة للوصول إلى مستحقي الدعم باستخدام بيانات دقيقة.

وأشار إلى أن اليوم شهد أول اجتماعات مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن متابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، موضحًا أنه أكد لدولة رئيس مجلس الوزراء على أهمية البدء فى تعاون بناء ومثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود بالنفع على المواطن المصري وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم تكنولوجيا
  • وزير التموين: ضبط منظومة الدعم تكنولوجيًا بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • عاجل - سيدة المهام الصعبة.. من هي الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي؟
  • عاجل - غادة لبيب نائبًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات..30 عامًا من الخبرة القيادية
  • عاجل - صباح مشالي أول سيدة تتولى منصب نائب وزير الكهرباء..تعرف عليها
  • عاجل - "الفجر" تنشر أسماء السيدات في التشكيل الحكومي الجديد2024.. كم سيدة تولت منصب؟
  • نائب وزير الاتصالات رأفت هندي.. خبرة تمتد لـ30 عاما في الحلول الاستراتيجية
  • صباح مشالي أول سيدة تتولى منصب نائب وزير الكهرباء.. فمن هي؟
  • عاجل - "رجل المهام الصعبة".. من هو اللواء طارق مرزوق المرشح لمنصب محافظ الدقهلية الجديد؟