دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوى شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو صيفياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام، وسديمياً حاراً ومغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ويكون معتدلاً خلال الليل وخاصة في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في الأجزاء الغربية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى.

وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة نهاراً، وخاصة على المناطق الوسطى والجنوبية والشرقية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً… توالي درجات الحرارة ارتفاعها بشكل ملموس لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وخلال الليل يستمر الجو معتدلا وخاصة في المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة في الأجزاء الغربية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وجنوب الريف، وداخل منطقة الغرب، بينما سيكون حارا نسبيا بالمناطق الداخلية.

كما يرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، وذلك خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ تناثر غبار محلي بكل من جنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية، مع تسجيل هبوب رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمال المنطقة الشرقية، والريف وسهول تادلة، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد ارتفاعا طفيفا بالنصف الشمالي للبلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات مشابهة

  • الحرارة إلى انخفاض والجو سديمي على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً وأجواء سديمية في مناطق عدة
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • الحرارة أعلى من معدلاتها غداً بنحو 2 إلى 5 درجات
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • الأربعاء .. ارتفاع على الحرارة