أيام قليلة وتنطلق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين، وذلك بعد نجاح نسخته الأولى في صيف 2023، ويمكن للمقيمين في مدينة العلمين والمصطافين في السواحل الشمالية والمترددين على المدينة الساحلية الأشهر على البحر المتوسط،  الاستمتاع بفعاليات المهرجان المستمرة على مدار 4 أسابيع متوصلة خلال إجازة الصيف.

، إذ يضم المهرجان حفلات غنائية لاشهر نجوم الطرب والغناء في مصر والعالم العربي، بالإضافة إلى العروض الرياضية التي تقام على الشاطئ والكثير من العروض الترفيهية المختلفة، والتى تقدم لأول مرة في الشرق الأوسط.

طرق الوصول إلى مدينة العلمين

ومع الاستعداد لانطلاق مهرجان العلمين، أصبح هناك اهتماما واسعا من جانب المواطنين والأسر المصرية والشباب، لمعرفة أسهل وأسرع  وسائل النقل المتاحة من القاهرة للوصول إلى مدينة العلمين الساحلية، لذا ومن خلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» أماكن وتعريفة المواصلات إلى مدينة العلمين.

السفر عن طريق المترو

- استخدام المترو حتى محطة المرج الجديدة، حيث يوجد «ميكروباصات» تتحرك على مدار الساعة إلى مدينة العلمين القديمة، وذلك مقابل 100 جنيه للسيارات المكيفة، ومن هناك تتحرك بسيارة سوزكي إلى مدخل مدينة العلمين الجديدة.

السفر للعلمين من القاهرة 

التحرك عبر السوبر جيت أو شركة جوباص من ميدان الجيزة، أو بجوار مبنى ماسبيرو، حيث تسير الأتوبيسات يوميا بداية من الساعة 5:30 صباحًا، ويتحرك أكثر من أتوبيس على مدار اليوم، ويستطيع أي مواطن تحديد الوقت المناسب له للسفر.

السفر للعلمين من الإسكندرية 

- إذا كنت في محافظة الإسكندرية، وتريد السفر بسيارتك لحضور مهرجان العلمين، تتحرك عبر طريق إسكندرية مرسى مطروح الصحراوي، وفي أقل من ساعة و30 دقيقة تصل إلى بوابات المدينة.

- أو يمكن التحرك من الإسكندرية عبر الطريق الساحلي الدولي، ثم طريق وادي النطرون العلمين، ويمكن قطعه في خلال نحو ساعتين فقط.

- أو يمكن ركوب المواصلات المتوفرة فى موقف محرك بك بمحافظة الإسكندرية، بأقل من 40 جنيها حتى بوابات المدينة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين أنطلاق مهرجان العلمين الشركة المتحدة إلى مدینة العلمین مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)

قالت مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إنَّ المختلف هذا العام في مهرجان العلمين هو ما أعلن عنه في مؤتمر صحفي منذ أيام من تخصيص 60% من الأرباح لدعم غزة، بجانب تنظيم أنشطة ترفيهية وفنية وثقافية والاهتمام بالتراث والطفل والفعاليات ستبدأ يوم 11 يوليو وتنتهي 30 أغسطس، ومتوقع عدد كبير من الحفلات لعدد من أبرز نجوم الوطن العربي، ومنهما محمد منير وعمرو دياب.

الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة مدينة العلمين الجديدة

وتابعت خلال تغطية حية للقناة من مدينة العلمين الجديدة: «نحن بالمدينة، نشعر بالفخر والسعادة والامتنان والتقدير للدولة المصرية وقيادتها السياسية، وفي مقدمتها الرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذا المجهود العظيم في التشييد والبناء والعمران والذي يرمز لإرادة المصريين وقدرتهم على التغيير دوماً».

العلمين الجديدة وجهة للترويج للسياحة المصرية

وأكدت مراسلة إكسترا نيوز ، أن المدينة وجهة للترويج للسياحة المصرية وتعريف دولي لما قام به الرئيس السيسي من إنجازات وتطوير كبير للغاية وجهد في مدينة العلمين الجديدة التي تتمتع بموقع جغرافي متميز على ساحل المتوسط بجانب الطقس الخلاب طوال العام، فهي مدينة نابضة بالحياة.

 

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين على موعد فى ليلة ساهرة مع الكينج
  • عمر خيرت يتألق بحفل موسيقي فى مهرجان العلمين
  • «مدبولي» لوزير الاسكان: تكليفات محددة من الرئيس بسرعة إنهاء المشروعات الكبرى
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • عمال مصر جنود مجهولين في مهرجان العلمين: فخورون بمدينة المستقبل
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • كيف تحولت العلمين الجديدة من حقل ألغام إلى مدينة الأحلام؟.. تقرير تلفزيوني يجيب