لقي ستة أشخاص حتفهم في جنوب شرق البحر الكاريبي بعد أن تسبب إعصار بيريل، وهو الأقوى من نوعه على الإطلاق في هذا الوقت من العام، في إحداث دمار في العديد من الجزر.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير أمس، إن بيريل، الذي تم رفع مستواه مؤقتا إلى الفئة 5 ، وهو أعلى مستوى ، في وقت متأخر من يوم الإثنين ، فقد منذ ذلك الحين بعضا من شدته.

ووصل بيريل إلى اليابسة صباح “الإثنين” في جزيرة كارياكو جنوب شرق البحر الكاريبي ، وهي جزء من جرينادا ، كإعصار من الفئة .4 وجلب الدمار إلى كارياكو ومارتينيك الصغيرة في جرينادا ، ودمر منازل وقطعت خطوط كهرباء واتصالات.

كما تضررت الدول الجزرية المجاورة من الأمطار الغزيرة والرياح القوية، بما في ذلك سانت فنسنت وجزر جرينادين وسانت لوسيا.

وارتفع عدد الوفيات المؤكدة الناجمة عن الإعصار إلى ستة، مع تسجيل ثلاثة من جرينادا، واثنتين من فنزويلا، وواحدة من سانت فنسنت وجزر جرينادين.

وقال ستيفاني دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة للصحفيين في نيويورك : “إن سبع وكالات مقرها في جرينادا وتسع وكالات في سانت فنسنت وجزر جرينادين سيتم تعزيزها بفرق طوارئ إضافية تابعة للأمم المتحدة في الأيام المقبلة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مصرع امرأة وفقدان شاب.. أحدث تطورات الإعصار "بيريل" في جامايكا

أسفر الإعصار "بيريل" عن مقتل شخص واحد على الأقل في جامايكا، بعد أن تسبب في حدوث دمار هائل بجميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي، بحسب ما قالته متحدثة باسم "وكالة إدارة الكوارث" في البلاد لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، مساء الأربعاء.
وقالت المتحدثة إن امرأة لقت حتفها في شمال غرب الجزيرة الكاريبية، بعد سقوط شجرة على منزلها.

رياح خطيرة وعواصف.. ارتفاع ضحايا إعصار بيريل في #جامايكا#اليوم
أخبار متعلقة باكستان.. موجة حر شديدة تودي بحياة أكثر من 50 قتيلا في كراتشيبدء التصويت بالانتخابات العامة في بريطانياللتفاصيل | https://t.co/eiFkksYFRj pic.twitter.com/wa6E0wDFC3— صحيفة اليوم (@alyaum) July 4, 2024
وأفادت صحيفة "ذا جلينر" أمس الأربعاء، بأن فرق الإنقاذ في العاصمة كينجستون، بصدد البحث أيضا عن شاب، 20 عاما، سقط في أخدود وجرفته مياه الفيضان.الإعصار "بيريل"يأتي أحدث الضحايا إضافة إلى ثمانية آخرين، أودى بحياتهم الإعصار في منطقة الكاريبي حتى الآن، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.
وكان تم سلفا الإبلاغ عن سقوط ثلاث وفيات في كل من جرينادا وفنزويلا، وعن وفاة واحدة في سانت فنسنت وجزر جرينادين.
وفي سياق متصل، قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إن العاصفة التي تم تصنيفها من الفئة الرابعة، اجتاحت الساحل الجنوبي لجامايكا مصحوبة برياح بلغت سرعتها القصوى 215 كيلومترا في الساعة أمس الأربعاء.
وانتقل "بيريل" بعد ذلك إلى البحر طوال الليل، حيث ضعف إلى الفئة الثالثة، ما أدى إلى إلغاء التحذير من الاعصار الذي كانت أعلنته جامايكا من قبل. إلا أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت من استمرار خطر هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات مفاجئة.

مقالات مشابهة

  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • الأمم المتحدة تخصص 4 ملايين دولار للاستجابة لإعصار بيريل فى الكاريبى
  • مصرع امرأة وفقدان شاب.. أحدث تطورات الإعصار "بيريل" في جامايكا
  • جامايكا تستعد لإعصار «بيريل»
  • الإعصار بيريل يخلف 7 قتلى في جنوب شرق الكاريبي
  • مصرع 6 أشخاص جراء "بيريل" شرقي الكاريبي
  • فنزويلا: مصرع وفقدان 7 أشخاص جراء الإعصار "بيريل"
  • قتلى في جنوب شرق الكاريبي جراء الإعصار بيريل
  • إعصار بيريل يخلف 4 قتلى ويحدث فوضى في جميع أنحاء منطقة البحر الكاريبي