السومرية نيوز-اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، مع مراقبة التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 47 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 86.71 دولار للبرميل لتلامس أعلى مستوى في عشرة أسابيع، وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتا أو 0.

5 بالمئة إلى 83.24 دولار للبرميل لكنها لم تبتعد كثيرا عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجلته في وقت سابق من الأسبوع.

وأغلقت أسعار الخامين القياسيين على انخفاض يوم الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يتسبب الإعصار بيريل في تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك، ومن المتوقع أن يضعف الإعصار ويتحول إلى عاصفة استوائية بحلول الوقت الذي يدخل فيه خليج المكسيك في أواخر هذا الأسبوع، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة.

وقال ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في آي جي: "بعد الارتفاع السابق بسبب المخاوف من تعطل الإمدادات بسبب الإعصار بيريل، قد يكون هناك بعض التراجع حيث تشير الوضوح الأكبر إلى تأثير محتمل محدود".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم

نقلت وكالة رويترز، أن أسعار النفط لم يطرأ عليها أي غير يذكر وذلك في التعاملات الآسيوية صباح اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو.
وأوضحت أن أسعار النفط تتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي وتظل قرب أعلى مستوياتها منذ أواخر أبريل بفضل توقعات في طلب قوي على الوقود في الصيف وبعض المخاوف بشأن الإمدادات.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت، التي ارتفعت 7% على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، سنتين إلى 87.41 دولار للبرميل بحلول الساعة 0143 بتوقيت جرينتش.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، التي ارتفعت 9% على مدى الأسابيع الأربعة الماضية، إلى 83.97 دولار، بارتفاع 9 سنتات عن إغلاق الأربعاء، ومع إغلاق السوق الأمريكية بمناسبة عطلة الرابع من يوليو الموافق أمس الخميس، كانت التعاملات ضعيفة ولم يتم تسوية عقود خام غرب تكساس الوسيط.
كما ارتفعت أسعار النفط هذا الأسبوع بفضل توقعات الطلب القوي خلال الصيف في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وقال محللون في بنك إيه إن زد للأبحاث في مذكرة اليوم الجمعة: "حظيت معنويات السوق هذا الأسبوع بدعم من مؤشرات التنقل القوية وتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط".

الطاقة الأمريكية: انخفاض كبير في مخزونات النفط 


وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن انخفاض كبير في المخزونات بلغ 12.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 700 ألف برميل.

كما أظهرت بيانات أمريكية يوم الأربعاء أن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي بينما ارتفعت أيضا أعداد العاطلين عن العمل، وهو ما قال محللون إنه قد يعجل بخفض أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي ويدعم أسواق النفط.
وعلى جانب العرض، ذكرت رويترز أمس أن شركة روسنفت الروسية لإنتاج النفط (ROSN.MM), ولوك أويل (LKOH.MM), تعتزم خفض صادراتها النفطية من ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود بشكل حاد في يوليو.
في غضون ذلك، خفضت شركة أرامكو السعودية سعر الخام العربي الخفيف الرئيسي الذي ستبيعه إلى آسيا في أغسطس إلى 1.80 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي، وهو ما يسلط الضوء على الضغوط التي تواجهها منتجو أوبك مع نمو الإمدادات من خارج أوبك.
وقال محللون إن المتعاملين يتابعون أيضا الحرب في غزة والانتخابات في فرنسا والمملكة المتحدة.
 

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك
  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم
  • المكسيك تتأهب لإعصار بيريل
  • الإعصار بيريل يتقدم باتجاه المكسيك بعدما اجتاح سواحل جامايكا
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • أسعار النفط.. خام برنت يلامس الـ87 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بفعل انخفاض كبير في مخزونات الخام الأميركية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل