يتبع نفس الحياة التي تعلمها من أجداده، إذ يستقيظ في الصباح الباكر، لشراء الجمال من سوق برقاش، فقد تربى زعبولا طرطور 37 عامًا على حبها، لأنها تتميز بمميزات عديدة لا توجد في الحيوانات الأخرى، مثل العيون الكبيرة والرموش الطويلة والأذن الصغيرة.

عائلة «طرطور» واحدة من أشهر العائلات في تربية وبيع الجمال، على مدار عقود طويلة، ويتزعم «زعبولا» الجيل الحالي، إذ تسلم القيادة منذ 20 عامًا، يذهب إلى سوق برقاش، أقدم سوق للجمال في مصر، بحسب حديثه لبرنامج «برة الغابة»، على تليفزيون الوطن: «الجمال دي مهنة أجداد أجدادي، منقدرش نستغنى عنها، وإن شاء الله ولادي يكملوا المسيرة من بعدي».

«زعبولا» من أشهر تجار الجمال

يفرز «زعبولا» الجمال، يبيع جزء منها للجزارين، وجزء للسياحة في منطقة الهرم، وآخر لتربيتها، ويعتبر الجمل من أفضل الحيوانات، إذ يخزن الطعام والمياه لفترة طويلة، وتعد لحوم الجمال من أغلى أنواع اللحوم في مصر.

تعرض «زعبولا» إلى هجوم بسبب جمل

تعرض «زعبولا» إلى هجوم من جمل منذ 18 عامًا، إذ كان ثائرًا في ذلك الوقت، ولم يستطع أحد السيطرة عليه: «الجمل عضني في إيدي، والعلامة لسه موجودة لحد دلوقتي».

معلومات مختلفة عن الجمال

يعيش الجمل ما يقرب من 25 عامًا، ولا يصاب بأي أمراض خطيرة أو معدية، ويوصف حليب الجمال لمرضى الكبد، لأنه يساعد في تنقية الجسم من السموم، وتتميز بمميزات عديدة لا توجد في الحيوانات الأخرى، مثل العيون الكبيرة والرموش الطويلة والأذن الصغيرة، ولديه حركة غريبة جدًا، وهي خروج جزء من معدته عن طريق فمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمال الهرم الجمل

إقرأ أيضاً:

حافلة الأهلي تصل ستاد القاهرة استعدادًا لملاقاة الداخلية بالدوري

وصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استاد القاهرة منذ قليل، استعدادًا لمباراته أمام الداخلية المقرر لها السابعة مساء، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الممتاز.
 

حمزة الجمل: النني نموذج مشرف ويستحق التواجد في الأولمبياد

وعقب وصول الفريق، حرص الجهاز الفني على تفقد الملعب في إجراء متبع قبل المباريات الرسمية.

وكان الأهلي قد خاص مرانه الختامي لمباراة الداخلية أمس على ملعب التتش، وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة بالفيديو للاعبين قبل انطلاق المران الجماعي، وذلك لشرح بعض الأمور الفنية عن مواجهة الداخلية.

فيما قاد أندرياس إندويا مخطط الأحمال مرانًا بدنيًّا متنوعًا للاعبين مع بداية فقرات التدريب، ثم قاد كولر 

اللاعبين في جانب من التدريبات الفنية المتنوعة، التي شهدت التركيز على تنفيذ بعض الجمل المحددة للاعبين، قبل أن يختتم المران بتقسيمة قوية شارك فيها جميع اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • شهادات مروعة لمعتقلين فلسطينيين أفرج عنهم من سجون إسرائيل
  • كهرباء وكلاب.. شهادات مروعة لفلسطينيين في سجون إسرائيل
  • حافلة الأهلي تصل ستاد القاهرة استعدادًا لملاقاة الداخلية بالدوري
  • حمزة الجمل: النني نموذج مشرف ويستحق التواجد في الأولمبياد
  • "فلكية جدة" تكشف موعد وصول الأرض إلى أبعد مسافة في مدارها حول الشمس
  • الزعاق: البعد والقرب بين الأرض والشمس نسبي وليس أساساً في الحرارة ..فيديو
  • تعليق غريب من نجم الإسماعيلي ضد الأهلي
  • 50 أسيراً حوثياً مقابل قحطان.. تقدم جديد في رابع أيام مشاورات مسقط
  • غدًا.. جامعة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو