أكّدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استقرار حالة الطقس في مدينة العلمين الجديد، والسواحل الشمالية اليوم وحتى الأسبوع المقبل، في ظل الاستعدادات القائمة لإطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى في الصيف الماضي.

حالة الطقس اليوم في مدينة العلمين

وأشارت الأرصاد الجوية إلى تعرض المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ومدينة العلمين الجديدة، لتأثير منخفض جوي وكتل هوائية من جنوب أوروبا تعمل على تلطيف الأجواء الحارة، خاصة مع بداية ساعات المساء، إذ يسود طقس حار خلال النهار، وطقس معتدل لطيف ليلًا، مما يسمح للزائرين لمدينة العلمين سواء المشاركين في المهرجان أو ضيوف المدينة بالاستمتاع بالأجواء طوال فترة المهرجان الذي سيبدأ خلال الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

درجات الحرارة اليوم على مدينة العلمين والمحافظات الساحلية

وأوضحت هيئة الأرصاد قيم ودرجات الحرارة اليوم على مدينة العلمين الجديدة والسواحل الشمالية، وهي:

العلمين: العظمى 32 المحسوسة 35.

الإسكندرية: الحرارة العظمى 33 المحسوسة 36.

مطروح: العظمى 32 المحسوسة 34.

بورسعيد: العظمى 34 المحسوسة 37.

دمياط: العظمى 32 المحسوسة 35.

رفح: العظمى 33 المحسوسة 36.

العريش: العظمى 33 المحسوسة 36.

رأس سدر: العظمى 38 المحسوسة 30.

هذا وجدير بالذكر، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلنت عن الكثير من المزايا الاستثنائية طوال فترة المهرجان، منها تذاكر مجانية لجميع أسر وأبناء شهداء القوات المسلحة والشرطة، وذذلك  في جميع فعاليات المهرجان في نسخته الثانية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس العلمين مهرجان العلمين الأرصاد مدینة العلمین

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في محافظة البحيرة، حيث يتوقع أن يكون طقسًا مشمسًا يتميز بشدة الحرارة والرطوبة خلال ساعات النهار، مع توقعات بارتفاع الحرارة أثناء الليل.

حالة الطقس اليوم الجمعة في البحيرة

وفقًا لبيان صادر عن محافظة البحيرة، أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأنه سيكون هناك نشاط في سرعة الرياح أحيانًا، مع توقعات بأن تكون الرياح الشمالية الشرقية إلى الشمالية الغربية، وتصل سرعتها إلى حوالي 30 كيلومترًا في الساعة. 

وكما من المتوقع أن تصل نسبة الرطوبة إلى 85%، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أيضًا أن يكون حالة الطقس في البحر خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع أمواج البحر المتوسط بين 1 متر و1.75 متر، لذلك، يُنصح الجمهور بأخذ الحيطة والحذر عند القيام بأنشطة بحرية.

درجات الحرارة المتوقعة في البحيرة

 وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن درجات الحرارة المتوقعة في محافظة البحيرة اليوم الجمعة، حيث من المتوقع  أن تصل العظمى إلى 35 درجة مئوية، في حين من المتوقع أن تكون الصغرى حوالي 24 درجة مئوية.

حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن يشهد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث من المتوقع أن تتراوح قيم الانخفاض بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه سيسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارًا على معظم مناطق البلاد، مع درجات حرارة عالية وارتفاع نسبة الرطوبة، في السواحل الشمالية، ستكون الأجواء حارة ورطبة، في حين ستكون الأجواء مائلة للحرارة ورطبة خلال الليل على معظم المناطق. وتوقع أيضًا أن تكون درجات الحرارة معتدلة ورطبة على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة اليوم، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجة مئوية عن المتوقع.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية، الجوية الجمهور باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتكيف مع الأجواء الحارة والرطبة، مثل ارتداء الملابس الخفيفة وشرب السوائل بانتظام للحفاظ على الترطيب. 

وكما يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة والبقاء في الأماكن المظللة قدر الإمكان.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة

وإليكم بيان تفصيلي بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو 2024 علي كافة المحافظات المصرية وهي كالتالي:

القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 26.الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23.مطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23.سوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 26.قنا العظمى 43 درجة والصغرى 27.أسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في العلمين خلال فترة المهرجان.. أجواء صيفية ممتعة
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في مدينة العلمين والسواحل الشمالية اليوم
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • رطب ليلا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024