جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-05@12:45:27 GMT

ترسيخ العمل الشورَوِي

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

ترسيخ العمل الشورَوِي

بتلقيه الأوامر السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- والتي تقضي بفض دور الانعقاد السنوي الأول (2023- 2024) من الفترة العاشرة (2023- 2027)، يكون مجلس الشورى قد أنهى هذه الدورة عملًا بأحكام المادة (41) من قانون مجلس عُمان.

وحفُلت الدورة- التي تُعد مرحلة وطنية مُهمة- بالعديد من الإنجازات والنجاحات التي حققها مجلس الشورى، حيث استكمل خلالها ترجمة اختصاصاته وأدواره بخطى ثابتة بما يتوافق والمستجدات التي تشهدها السلطنة في مختلف المجالات، وبما يُؤكد ممارسة الأعضاء لحقوقهم التي نصَّ عليها النظام الأساسي للدولة.

وتمثلت هذه الإنجازات في إقرار 9 مشاريع قوانين و9 اتفاقيات محالة من الحكومة، وذلك خلال اثنتي عشرة جلسة عادية شهدت مُناقشة أربعة بيانات وزارية، وتقديم أكثر من 29 سؤالًا في مختلف القطاعات الخدمية والصحية والتعليمية والاجتماعية، وأكثر من 100 طلب إحاطة، وإلقاء أربعة بيانات عاجلة حول عددٍ من قضايا المواطن ومطالبه المُختلفة.

إنَّ كل هذه الجهود المبذولة من قبل مجلس الشورى تُثبت بما لا يدع مجالًا للشك أنَّ المجلس يُسهم بشكل كبير في تعزيز مسيرة التطور والنماء في سلطنة عُمان، وفي ترسيخ المسيرة الشوروية في بلدنا العزيز في إطار تحقيق الشراكة والتكاملية في العمل الوطني مع مؤسسات الدولة الأخرى، وانسجامًا مع أهداف واستراتيجيات رؤية "عمان 2040"، وتحقيقًا للغايات الوطنية الكبرى التي تتوافق مع الرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- أيده الله.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون.

وشهد الرئيس السيسي اليوم الخميس، أداء حلف اليمين لكلٍ من المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، والمستشار عبد الراضي أحمد صديق سليمان، رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

كما منح الرئيس  وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، لكلٍ من المستشار عادل فهيم عزب، رئيس مجلس الدولة السابق، والمستشار حافظ أحمد عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

وفي هذا السياق، أعرب الرئيس عن تمنياته بالتوفيق للرئيسين الجديدين لمجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية، مؤكداً مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون، القائمة على العدل والمساواة وضمان الحقوق، وفقاً للدستور والقانون، مشيدًا بدور المؤسسات والهيئات القضائية الموقرة، في حماية حقوق المواطنين، وصون مصالح الوطن.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، القرار رقم 253 لسنة 2024 بتعيين المستشار أحمد عبد الحميد حسن عبود، رئيسًا لمجلس الدولة، اعتبارًا 1-7-2024.

كما أصدر الرئيس السيسى، القرار رقم 254 لسنة 2024 بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1-7-2024.

مقالات مشابهة

  • 3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة
  • محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • رئيسية مجلس الشورى تقر تقرير لجنة الزراعة والاسماك
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • وزير الإنتاج الحربي: نسعى لتحقيق المزيد من الإنجازات ودعم الوطن والمواطن
  • بأوامر سامية.. فض دور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة لمجلس الشورى.. 18 يوليو
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية