أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الأربعاء إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين في البحر الأسود.

وجاء في البيان: "إسقاط 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود و4 فوق مقاطعة بريانسك ومسيرة واحدة فوق أراضي موسكو".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مسيرات أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود

فضلا عن ذلك قالت الوزارة في البيان، إن الدفاعات التابعة لأسطول البحر الأسود دمرت خلال الليلة الماضية زورقين أوكرانيين مسيرين كانا يتجهان نحو نوفوروسيسك.

تستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

 

 المصدر: وزارة الدفاع الروسية

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البحر الأسود العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا بيلغورود كييف متطرفون أوكرانيون موسكو مسیرات أوکرانیة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن مروحيات كا- 52 إم (Ka-52M) الروسية، دمرت مركبات مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالصواريخ، وحيّدت أفرادها في المنطقة الحدودية لمقاطعة كورسك.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الاثنين، أفادت أن القوات المسلحة الروسية، تصدت لخمس محاولات للقوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الحدود في اتجاه بلدة نوفي بوت في مقاطعة كورسك.كرانية في المنطقة الحدودية لكورسك".

وكانت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أفادت أن القوات المسلحة الروسية تصدت لخمس محاولات للقوات المسلحة الأوكرانية لاختراق الحدود في اتجاه بلدة نوفي بوت في مقاطعة كورسك.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات ليوبارد 2 الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف الناتو، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اقرأ أيضاًالقوات الروسية تصد هجمات أوكرانية في كورسك وتكبدها خسائر فادحة

الدفاع الروسية: قوات كييف فقدت 300 جندي ودبابتي ليوبارد على محور كورسك خلال 24 ساعة

الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • روسيا تحرر مقاطعات عدة في دونيتسك وخاركوف
  • الدفاع الروسية: تدمير ثماني مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلغورود خلال الليلة الماضية
  • خطط روسية لزيادة الإنفاق الدفاعي إلى مستوى غير مسبوق
  • سلاح الجو الروسى يدمر مدرعات أوكرانية على حدود مقاطعة كورسك
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي 2025 م
  • اعلان حالة التأهب الجوي في ١٢ مقاطعة أوكرانية