صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@13:02:02 GMT

أميركا والمكسيك.. الفشل بعد 70 عاماً!

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»! البرازيل تضرب موعداً نارياً مع أوروجواي في «كوبا أميركا»


خرج منتخبا أميركا والمكسيك رسمياً من كوبا أميركا 2024، المقامة في الولايات المتحدة، وفشل المكسيك في الفوز على الإكوادور في المواجهة المباشرة، لضمان التأهل وتعادل سلبياً، بينما خسرت أميركا أمام أوروجواي، وخرجت من المسابقة لمصلحة بنما.


ويمثل خروج المنتخبين الكبيرين في القارة الأميركية الشمالية حالة نادرة الحدوث، حيث لم يسبق أن خرجا معاً من دور المجموعات في أي مسابقة قارية ودولية منذ 70 عاماً، وكان ذلك تحديداً في كأس العالم 1950 في البرازيل، حينها خرج المكسيك متذيلاً لمجموعته بصفر من النقاط، و3 خسائر أمام البرازيل ويوغسلافيا وسويسرا، ولم يختلف الحال مع أميركا الذي احتل المركز الأخير في مجموعته التي ضمت إسبانيا وإنجلترا وتشيلي، وحقق المنتخب الأميركي فوز وحيد على حساب إنجلترا بهدف.
ولا يعيش المنتخبان المكسيكي والأميركي أفضل فتراتهما، وبالمقارنة مع مستوى بقية المنتخبات الكبيرة والأعلى في التصنيف، يبدو المنتخبان في حالة أقل من السابق بكثير على المستوى الفني، رغم وجود عناصر، خصوصاً في الجانب الأميركي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوبا أميركا أميركا المكسيك الإكوادور أوروجواي

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا والقناة الناقلة

ينتظر محبي وعشاق كرة القدم في كل مكان حول العالم، موعد انطلاق المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين منتخب البرازيل الأول لكرة القدم، مع نظيره المنتخب الأوروجواني، وذلك في إطار منافسات ربع نهائي بطولة كأس كوبا أمريكا 2024.

ونجح منتخب البرازيل في التأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا، باعتباره وصيف المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بينما تأهل منتخب أوروجواي كمتصدر مجموعته الثالثة برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة.

موعد مباراة البرازيل ضد أورجواي في كوبا أمريكا

ومن المنتظر أن تقام مباراة البرازيل وأوروجواي، يوم الأحد المقبل الموافق 7 يوليو الجاري، وذلك في تمام الساعة الرابعة فجرا بتوقيت القاهرة والسعودية، والخامسة بتوقيت أبو ظبي.

النصر يبدأ الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع عملاق كتيبة مانشستر سيتي بعد فاركو.. موعد مباراة الزمالك المقبلة في الدوري المصري القنوات الناقلة لمباراة البرازيل ضد أوروجواي في كوبا أمريكا

والجدير بالذكر أن شبكة fox sports، هي الناقل الحصري الوحيد لإذاعة مباريات بطولة كأس كوبا أمريكا 2024، حيث لا توجد أي قناة عربية حصلت على حقوق بث المباريات.

مقالات مشابهة

  • نهائي مبكر بين البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • بيريرا: البرازيل قادرة على قهر أوروجواي
  • موعد مباراة البرازيل وأوروجواي في ربع نهائي كوبا أمريكا والقناة الناقلة
  • كاكا لا يثق في البرازيل!
  • "كوبا أمريكا".. ضربة موجعة للبرازيل أمام أوروجواي
  • فينيسيوس محروم من موقعة أوروجواي
  • كوبا أمريكا، غياب فينيسيوس عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| مواعيد مباريات ربع النهائي.. البرازيل ضد أوروجواي
  • البرازيل تضرب موعداً نارياً مع أوروجواي في «كوبا أميركا»