المناطق_متابعات

في أمر غير مألوف، بدأت بلدة يوتيني في السويد، بيع قطع الأراضي مقابل بضعة سنتات فقط. وتبيع هذه البلدة السويدية الريفية أراضيها بسعر يعادل فنجان قهوة، إذ بدأت عرض قطعة من الأرض بأسعار تبدأ من كرونة واحدة فقط، أو 9 سنتات أمريكية، لكل متر مربع.

و«يوتيني»، عبارة عن منطقة ريفية يعيش فيها 5 آلاف نسمة في البلدة الرئيسية، و13 ألف نسمة في البلدية الأوسع، وتقع على بُعد 320 كيلومترًا تقريبًا جنوب غرب ستوكهولم.

وهي موجودة على ضفاف بحيرة «فانيرن»، والتي لا تُعتبر أكبر بحيرة في السويد فحسب، بل الأكبر في الدول الاسكندنافية والاتحاد الأوروبي بأكمله. كما أنّها موطن لموقعين مصنفين من قبل منظمة اليونسكو، وهما حديقة «بلاتوبيرينز» الجيولوجية، وأرخبيل بحيرة «فانيرن»، ومحمية «كينيكولي» للمحيط الحيوي.

أخبار قد تهمك بايدن: الناتو “أقوى من أي وقت مضى” بعد انضمام السويد 7 مارس 2024 - 9:39 مساءً الأخضر تحت17 يخسر مواجهة السويد في ختام البطولة الدولية 26 فبراير 2024 - 12:02 صباحًا

وقال عمدة البلدة يوهان مانسون، إنّ السبب وراء بيع قطع الأرض مزيج من الانكماش الاقتصادي الحالي، وانخفاض أعداد سكان المناطق الريفية. وأضاف: «نحن نشهد أيضًا انخفاض معدلات المواليد، إلى جانب شيخوخة السكان، لذلك يتعين علينا أن نفعل شيئًا، وأنّ نجلب المزيد من الناس هنا».

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السويد

إقرأ أيضاً:

"أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني

حلت الفنانة ميمي جمال، مساء أمس، ضيفة على الإعلامية إنجي علي، في برنامجها "أسرار النجوم"، المذاع عبر إذاعة الراديو "نجوم إف إم"، وكشفت خلال اللقاء عن كواليس مشوارها الفني والعديد من الأسرار المتعلقة بحياتها الشخصية.

وقالت "جمال" عن بداياتها في عالم الفن:" أنا بحب أوي التمثيل، ولو حبيت الدور اللي بعمله هعرف اعمله هتلاقيني اتحولت للشخصية اللي أنا بعملها، أنا بحب هذه الشغلانة ولذلك أعطيها كل حاجة عندي، وأنا بدأت الشغلانة من بدري وأنا صغيرة فتعلمت الاندماج في الشخصيات التي أقدمها".

وأضافت:" وتعلمت من الفنانين الكبار أمثال فاتن حمامة ونادية لطفي ورشدي أباظة وكنت أراقبهم في التصوير، فأصبح لدي مخزون فني ضخم".

 

 


آخر أعمال ميمي جمال

 

 

ويذكر أن، آخر أعمال الفنانة ميمي جمال في الدراما، هو مشاركتها في مسلسل "الحشاشين" بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، والذي تم عرضه في موسم رمضان 2024، وحقق العمل نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان.

 

 

أبطال وصناع مسلسل "الحشاشين"

 

 

وشارك في بطولة مسلسل "الحشاشين" بجانب الفنان كريم عبد العزيز كوكبة كبيرة من نجوم الفن أبرزهم: فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور ايهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، وعدد آخر من الفنانين  ، والعمل من تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج بيتر ميمي.

 

 

أحداث مسلسل "الحشاشين"

 

 

وتدور الأحداث في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين (حسن الصباح)، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مرموقة في تلك المرحلة.

مقالات مشابهة

  • طريقة فعالة للقضاء على الحشرات في المنزل.. «شمعة وملعقة قهوة»
  • درون إسرائيلية تبث تسجيلا صوتيا يُحرّض على الحزب فوق هذه البلدة الجنوبية
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. كيف كان اللقاء الأول مع وزوجها حسن مختار؟
  • دولة قطر تزف خبرا سارا لليمنيين المقيمين على أراضيها ''وثيقة''
  • "أنا بدأت وأنا صغيرة".. ميمي جمال تكشف عن كواليس مشوارها الفني
  • غرق رجل وابنته أثناء نزهة عائلية في بحيرة قرب زمار
  • تمتعي بمذاق لذيذ وحضري آيس لاتيه بالكراميل المنعش في الصيف
  • لغز «بحيرة الموتى» يحير العلماء.. العثور على 500 قطعة من الهياكل العظمية
  • روحاني مخاطبا جليلي: إذا كان الاتفاق النووي سيئا لماذا صوّت عليه مجلس الأمن القومي خلال وجودك فيه