استقبل سهيل مدوخ وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اللجنة التوجيهي ة للتطوع في الجهات الحكومية م. إياد أبو صفية وأعضاء لجنة التطوع ، فيما  تحدث  مدوخ عن أهمية ملف التطوع في العمل الحكومي حيث طورت الوزارة المنصة الفلسطينية للتطوع بناء على توصيات اللجنة.

وأكد مدوخ على أهمية بناء قدرات المتطوعين خلال فترة التطوع لتحقيق الأثر الذي يعود على المتطوع من الاستفادة خلال فترة تطوعه.

من جهته عبر إياد أبو صفية رئيس اللجنة التوجيهية للعمل التطوعي عن دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في سرعة إنجاز حوسبة المنصة الفلسطينية للتطوع والتي ساهمت في رفع ملف التطوع على المستوى الحكومي.

وتحدث خالد بحور رئيس اللجنة الفنية للتطوع عن أبرز إنجازات العمل التطوعي منذ بداية العمل في الملف التطوعي واستعراض واقع التطوع في الجهات الحكومية، ومن جهته تحدث أ. عبد الله كلاب عضو اللجنة التوجيهية عن أهمية مناقشة العمل التطوعي الإلكتروني او ما يعرف بالعمل عن بعد.

وقد دار الحديث خلال اللقاء عن أهمية شراكة جميع الأطراف ذوي العلاقة في بناء قدرات الخريجين والمتطوعين من خلال برامج تدريب وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل المحلي والدولي ولكسبهم المهارات والقدرات اللازمة لذلك.

و اختتمت اللجنة التوجيهية اللقاء بتقديم دروع شكر وتقدير للعاملين في إنجاز وتطوير المنصة الفلسطينية للتطوع .

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الهوبي يلتقي مسئولين عراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون بمجال سلامة الغذاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، خلال زيارته الحالية لدولة العراق الشقيقة، عدة اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال سلامة الغذاء.

واستهل الدكتور طارق الهوبي اللقاءات بعقد اجتماع مع الدكتور المهندس فياض محمد، عبد رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بجمهورية العراق الشقيقة، وشهد اللقاء اطلاع الأشقاء في الجهاز على التجربة المصرية في مجال سلامة الغذاء ونظم تقييم المخاطر وتحليلها وكذا آلية التتبع والاستدعاء والمنهجية التي تتبناها الهيئة في تشريع وإصدار اللوائح الفنية الملزمة.

كما تم خلال الاجتماع التباحث بشأن ضرورة تعزيز التعاون والتواصل فيما يتعلق بمعايير وأنظمة سلامة الغذاء وإجراءات تقييم المطابقة والاعتراف المتبادل بالأداء الرقابي للسلطات المختصة والتكافؤ للإلتزام بتطبيقها من قبل أجهزة التفتيش والرقابة على سلامة الغذاء في البلدين، ونظام إجراءات إصدار شهادة الصلاحية.

كما التقى الهوبي بالمهندس حيدر الشيوي، مدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية حيث بحث الجانبان أوجه التعاون في مجال تدريب كوادر الشركة على أساليب المراقبة والتتبع لسلاسل الإمداد والعمليات الإنتاجية.

ويأتي انعقاد هذه الاجتماعات تأكيدًا على حرص الهيئة على متابعة وتفعيل آليات التعاون مع الجهات المناظرة على المستوى الإقليمي في مختلف المجالات المتعلقة بسلامة الغذاء وفي إطار دورها وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لمنتجي ومصدري الصناعات الغذائية والزراعية المصرية وتحقيق التنافسية اللازمة للنفاذ إلى الأسواق المختلفة بغذاء آمن مطابق للاشتراطات الأساسية لسلامة الغذاء ومتوافق مع متطلبات تلك الأسواق.

وشارك الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمراسم افتتاح معرض العراق الدولي للأغذية والمشروبات والمقام في مركز معارض بغداد خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 بمشاركة أكثر من 35 شركة مصرية. 

مقالات مشابهة

  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • ولي العهد السعودي يؤكد أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات السيبرانية
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من إحدى الجامعات الدولية
  • لبحث سبل التعاون.. جامعة بنها الأهلية تستقبل وفدا من أحد الجامعات الدولية
  • الهوبي يلتقي مسئولين عراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون بمجال سلامة الغذاء
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لبحث التعاون المشترك
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل وفدًا من منظمة "إيسيسكو" لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون