أوضح الشيخ “عبدالله المنيع” عضو هيئة كبار العلماء، أن الجمهور من العلماء اتفقوا على أن مدة السفر التي يجوز فيها القصر في الصلاة وجمعها هي 4 أيام.

وأكد خلال حديثه في برنامج “فتاوى”، أنه يجوز للمسلم خلال مدة السفر أن يقصر في الصلاة فيصلي الظهر ركعتان، والعصر ركعتان، والعشاء ركعتان، كما له أن يجمع الظهر مع العصر، والمغرب مع العشاء.

وبين أنه إذا كان الشخص لم يحدد مدة سفره، وشرط هذه المدة على حسب انقضاء حاجته، فله أن يقصر على ذلك سواء كانت المدة أربعة أيام أو عشرة.

#فتاوى | ما حكم القصر إذا كنت لا أعرف مدة السفر؟

الشيخ عبدالله المنيع يوضح ذلك. pic.twitter.com/oLjSHrvdBC

— فتاوى (@Fatawa_sa) August 3, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

زيارة مباركة.. الشيخ عبدالله بن زايد يزور سميرة توفيق في منزلها!

زار وزير الخارجية الإماراتي سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الفنانة اللبنانية سميرة توفيق بمنزلها في أبو ظبي، وذلك للإطمئنان إلى وضعها الصحيّ خصوصاً أنّها تخضع للعلاج منذ عدّة سنوات في الإمارة. ووثّقت الإعلامية لينا رضوان، إبنة شقيقة سميرة توفيق الزيارة التي وصفتها بـ "المباركة" عبر تطبيق انستقرام من خلال مجموعة صور جَمعت سميرة وعائلتها بالوفد الإماراتيّ على رأسه الشيخ عبد الله، في جلسة ودّية من القلب للقلب، وأرفقت الصور بتعليق لافت قالت فيه: "تبارك بيتنا وتباركت فيلا سميرة توفيق بزيارة سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ولأنه ابن البيت العريق المتجذر بالوفاء.. بيت الراحل الكبير سمو الشيخ زايد بن سلطان تغمده الله بوسيع رحمته وسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، أمّ الإمارات المتجذرة بالمحبة والوفاء والعطاء، هكذا هم أبناؤهم الشيوخ الكرام".

وأضافت: "سمو الشيخ عبد الله بن زايد تجمعه بسميرة علاقة قديمة جداً.. لم يتركها يوماً حتى وهي في لبنان في الأيام الصعبة. كان صغيراً وكان يراها مع الأهل الكرام في بلاد أوروبا والإمارات، وبينهما ذكريات جميلة.. سموّ الشيخ عبد الله بن زايد من أتى بنا بزمن الكورونا الصعب وجنّد مكتبه لسلامة سميرة توفيق في زمن الكورونا".

وتابعت لينا رضوان حديثها عن خالتها سميرة وعلاقتها بالشيخ عبد الله، وكتبت: "نحن كلّنا فخر أنّنا تحت جناح إسمه وطبابة سميرة توفيق ورعايتها في كليفلاند أبوظبي، كانت وما زالت تحت رعايته حفظه الله وباركه.. كم كانت الجلسة جميلة مفعمة بالمحبّة ،كبيرة بالضيف الكريم ومن معه، وهو ليس بضيف هم أصحاب الدار والأرض الكريمة التي تحضن الناس وترعاهم من كلّ بقاع الدنيا. سيدي سموّ الشيخ عبدالله حفظك الله ورعاك وسدد خُطاك انتم أبناء الكبير الراحل سموّ الشيخ زايد بن سلطان وحفظ الكرامات من شيمكم". 

مقالات مشابهة

  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي
  • عمار النعيمي  يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • “ولاد رزق 3” يواصل نجاحاته محققا أكثر من 12 مليون دولار في 13 يومًا
  • عمار النعيمي يطلع على خطط وبرامج “الدفاع المدني” بعجمان
  • عبدالله بن سالم القاسمي يعزي في وفاة الشيخة ناعمة بنت خالد القاسمي
  • وفاة طفلين غرقا في محافظة أبين
  • زيارة مباركة.. الشيخ عبدالله بن زايد يزور سميرة توفيق في منزلها!
  • “ملتقى الشارقة الرياضي” يدعو لدعم المنتخبات بخطط وبرامج مستدامة
  • الأمواج القوية تبتلع طفلين في ساحل الشيخ عبدالله بأبين
  • منطقة “عسير” تودّع “الشيخ تركي أبونقطة المتحمي” رحمه الله