بعد مرور أكثر من عام على فاجعة «تيتان»، لا تزال شركة «اكتشاف الرخام الأزرق» تعتزم القيام برحلة استكشافية جريئة، تكريمَا لضحايا الغرق المأساوي للغواصة «تيتان» في أعماق المحيط الأطلسي، الأمر الذي أثار دهشة وحفيظة البعض حول تفاصيل تلك الرحلة التي قد تشهد المصير ذاته.

في تحرك مثير، يعتزم جييرمو سونلاين، رئيس شركة اكتشاف الرخام الأزرق،  القيام برحلة استكشافية جديدة تكريمًا لذكرى ضحايا الحادث، في مغامرة محفوفة بالمخاطر إلى «بوابة الجحيم الزرقاء».

رحلة محفوفة بالمخاطر تكريماً لضحايا «تيتان»

تُعد بوابة الجحيم الزرقاء في جزر البهاماس واحدة من أعمق الحفر البحرية في العالم، وأكثرها خطورة، تُعرف بتياراتها غير المتوقعة، وضغطها الشديد، ونقص الإضاءة، ما يجعلها وجهة محفوفة بالمخاطر حتى للمحترفين. 

وعلى الرغم من المخاطر الجسيمة، تُعلن الشركة عن رغبتها في ضم محترفين مدربين فقط إلى فريقها في رحلة الغوص المقبلة، التي تهدف إلى تكريم ضحايا «تيتان» وفهم أسباب الكارثة بشكل أفضل.

«نريد أن نكتشف ما حدث، ونستخلص الدروس من الماضي، وننطلق مرة أخرى».. هكذا فسر سونلاين تمسكه بالرحلة المرتقبة التي ستكون محفوفة بالعديد من المخاطر، بحسب صحيفة «إندبندت».

رحلة إلى كوكب الزهرة

يُبدي سونلاين ثقة كبيرة بقدراته، مؤكدًا على قدرته على إرسال البشر ليس فقط إلى أعماق المحيط، بل إلى أبعد مسافة في الفضاء، وحتى إلى كوكب الزهرة. 

تُثير تصريحات سونلاين حول رحلة محتملة إلى كوكب الزهرة جدلاً واسعاً، خاصةً في ظلّ تأكيدات العلماء حول استحالة الحياة على سطحه بسبب درجات الحرارة المرتفعة للغاية وغلافه الجوي السام. 

تُعدّ رحلة اكتشاف الرخام الأزرق إلى بوابة الجحيم الزرقاء مغامرة محفوفة بالمخاطر، لكنها تُمثل أيضًا رمزًا للأمل والتحدي في وجه الكوارث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تيتان رحلة تيتان السفينة تيتان محفوفة بالمخاطر بوابة الجحیم

إقرأ أيضاً:

بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي

الجديد برس/

كشفت وكالة رويترز ، الأربعاء، عن غرق السفينة “لافانت” قبالة السواحل الشرقية لليمن،

وأكدت الوكالة عن مصادرها أن السفينة  غرقت بعد إصابتها بصواريخ أطلقتها القوات البحرية اليمنية على مقربة من سواحل نشطون بالمهرة.

وكانت شركة النقل الروسية سوفكو مفلوت والمملوكة للدولة أعلنت الأربعاء الماضي انقاذ طاقم السفينة الـ19  خلال ابحارها بالقرب منهم في المياه الدولية.

ومع أن السفينة واحدة من عدة سفن تم اغراقها في اليمن بسبب تبعيتها للاحتلال الإسرائيلي او اختراقها لقرار حظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية سواء في المتوسط او الأحمر، الا ان السفينة تعد الأولى التي يتم اغراقها في المحيط الهندي.

واستهداف السفينة جاء ضمن المرحلة الرابعة من التصعيد اليمني والتي شهدت دخول صواريخ وزوارق متطورة  وتم بها اغراق عدة سفن سواء في الأحمر او خليج عدن.

مقالات مشابهة

  • 100 عام على مشوراها الفني.. المتحف القومي للحضارة يحتفل بـ أم كلثوم
  • رحلة استكشافية جديدة إلى بوابة الجحيم تكريماً لضحايا تيتان
  • سبب ارتداء أم كلثوم النظارة الشمسية حتى وفاتها.. سر مرض أصاب عينيها
  • شهداء بينهم أطفال بقصف إسرائيلي بناية سكنية في حي الزرقاء
  • بعد تعرضها لضربة صاروخية .. غرق السفينة ’’لافانت’’ في المحيط الهندي
  • قياديون من كوكب غير مأهول
  • “ طحالب صحراوية” قادرة على استيطان المريخ
  • هلال شهر محرم.. أهم الظواهر الفلكية خلال شهر يوليو
  • دار الكتب تحتفل بإبداع كوكب الشرق