أقامت زوجة دعوى طلاق للضرر، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، طالبت فيها بالتفرق بينهما وزوجها بعد 15 عاما من الزواج، وإنجابها 3 أطفال، واتهمته بالاستيلاء على مصوغاتها الذهبية المقدر وزنها 220 جراما، ورفضه ردها لها وملاحقتها بالتهم الكيدية، وامتناعه عن رعاية أطفاله ورفضه سداد النفقة.

وتابعت:" ترك أطفالي دون نفقات 8 أشهر، وألحق بي الضرر المادي والمعنوي، وطردني من منزلي بعد 15 عام زواج، لتستولي عليه شقيقته وتستولي علي منقولاتى ومتعلقاتي الخاصة، وعندما طالبته بتطليقي ورد حقوقي رفض، وبدد مصوغاتي، وأنهال علي بالضرب المبرح".

وأكدت:" زوجي ميسور الحال ولكنه مريض بالبخل، اعتاد علي حرماني وأطفالي من حقوقي الشرعية، وعندما أعترضت طردني من منزلي برفقة أولادي ولقنني علقة موت، وأصر علي الإساءة لي، ورفض كافة الحلول الودية لحل المشاكل بيننا، وهددني بالتخلص مني، بخلاف قيامه بالغش والتدليس بواسطة الشهود الزور لحرماني من حقوقها الشرعية".

وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث الانفصال خلافات عنف أسري خلافات أسرية

إقرأ أيضاً:

إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة

قررت المحكمة المختصة بإحالة الدعوى المقامة من مصطفى عبد المنعم الصغير ضد شقيقته مها عبد المنعم زوجة الفنان أحمد السقا، لاتهامها بالتسبب في خسارته وتعطيل شركته وعدم تمكن مجلس الإدارة من ممارسة أعماله بسبب شكوى كيدية منها للمحاكمة، وتم تحديد جلسة لنظرها.

وأقام مصطفى عبد المنعم الصغير دعوى قضائية، ضد شقيقته مها عبد المنعم، زوجة الفنان أحمد السقا، لاتهامها بالتسبب في خسارته وتعطيل شركته وعدم تمكن مجلس الإدارة من ممارسة أعماله بسبب شكوى كيدية منها.

وواصل شقيق زوجة الفنان أحمد السقا في دعوا،ه أن شقيقته تسببت في خسارته المادية نتيجة شكوى تقدمت بها الأخيرة ضده بسبب الميراث، والتي قضت فيها المحكمة برفضها الدعوى الأصلية، مع إلزامها بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.

وأوضح أنه نتيجة رفعها دعوى ضده بسبب الميراث، أدى إلى إعاقة أعمال الشركة وعدم تمكن مجلس الإدارة بسبب الدعوى عقد الجمعية العامة للشركة للنظر في جميع الأعمال ومنها، صرف الأرباح وكذا صرف مليون جنيه لحساب المشكو في حقها، والعديد من الأمور التي أوجب القانون عرضها على الجمعية العامة، بما يتأكد معه أن المشكو في حقها كانت الأساس في التسبب بخسارة الشركة ماديا.

وأكد شقيق زوجة الفنان أحمد السقا، في دعواه أنها صرفت مبالغ ومسحوبات مادية بنكية ونقدية بموجب إيصالات بقيد على حسابها، الأمر الذي دفعه إلى توجيه دعوى فرعية بطلب التعويض عن الأضرار التي أصابته مادية كانت ومعنوية من جراء فعل شقيقته المسبب للضرر، والرجوع عليها بالتعويض الذي تقدره المحكمة.

وتابعت الدعوى أن ما ارتكبته زوجة الفنان أحمد السقا يمثل خطأ رغم علمها بعدم صحتها، والأضرار المادية التي تكبدها صاحب الدعوى بصفته مقابل دفع هذا الادعاء عنه وإثبات عدم صحته، فضلا عن تداول اسم صاحب الدعوى بصفته والتشهير به بادعاءات غير صحيحة، وذلك بإساءتها لاستعمال حق التقاضي وقطع النزاع المقام منها، لعدم صحته ومخالفته للحقيقة والمستندات.

وطالبت الدعوى بإلزام المعلن إليها بأن تؤدي لشقيقها بصفته، التعويض الذي تقدره عدالة المحكمة نتيجة الأضرار التي أصابته مادية كانت ومعنوية من جراء إساءتها لاستعمال حق التقاضي، لعدم أحقيتها في إقامة الدعوى ومخالفة الأوراق.

مقالات مشابهة

  • «منى» تطلب الطلاق بعد 3 أشهر من الزواج لسبب غريب.. السفر كلمة السر
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • حاضنة تبحث عن نفقة لأطفالها الأربعة بعد هجر زوجها لها فى أكتوبر
  • سيدة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • زوجة تلاحق جد أطفالها بدعوى نفقة أقارب وتتهمه بالتسبب فى خلافاتها مع زوجها
  • "عاكس جارته وقتل زوجها".. حبس المتهم بقتل شاب في دار السلام
  • «وفاء» أمام محكمة الأسرة بعد حب 50 سنة.. دعوى خلع وطلب طاعة
  • سيدة تطلب الطلاق وتتهم زوجها بالاستيلاء على 220 جرام ذهب
  • زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل