تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب خالد أبو الوفا، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشيوخ، إن الحكومة الجديدة التي سوف تؤدي اليمين الدستوري، اليوم الأربعاء، أمامها العديد من التحديات المهمة والطارئة التي تحتاج الي تدخل وحل سريع يشعر به الناس في الشارع وأهمها في الوقت الحالي هي  أزمة الكهرباء التي يعاني منها الجميع الآن فتفاقم المشكلة أدى إلى تذمر المواطنين بشكل كبير، والحكومة الحالية لا تقدم حل للمشكلة بس مجرد مسكنات من خلال تصريحات بتعديل معدل تخفيف الأحمال من ٣ ساعات إلى ساعة واحدة وتقليص مدة التخفيف لنهاية شهر يوليو وهذا ليس حلا.

 

وتابع «أبو الوفا» في تصريح خاص لـ«البوابة نيوز»، أمس، أن مشاكل الصناعة التي تزداد كل يوم فكل يوم نسمع عن توقف مصنع عن العمل وتسريح العمال الموجودين به، أزمات الشركات الكبرى، فالصناعة هي أمل هذه البلد للتقدم وحل كل مشاكلها الاقتصادية فلابد من الحكومة الجديدة إعطاء ملف الصناعة وتقدمها وحل مشاكلها جهد ووقت كبير لأنها من أهم موارد البلد وكذلك هي الحل للأزمات الموجودة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحكومة الجديدة تخفيف الأحمال ن مشاكل الصناعة الشركات الكبرى

إقرأ أيضاً:

القصاص: ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء أولويات الحكومة الجديدة

قال أكرم القصاص، الكاتب الصحفي، إن هناك تغييرات موسعة في الوزراء في هذا التشكيل، وهناك أسماء جديدة سوف تتولى حقائب وزارية، وهناك أيضًا دمج لأكثر من وزارة، وأمام الحكومة الجديدة العديد من الملفات الهامة والمصيرية، والتحديات التي تواجه الحكومة في هذه المرحلة أخطر من أي تحديات مسبقة.

وأضاف القصاص خلال مداخلة هاتفية، في برنامج مصر جديدة، مع الإعلامية إنجي أنور، على قناة "إي تي سي" أنه مهما كانت الأسماء التي ستتولى الحقائب الوزارية، فالشعب لن يتعامل مع الحكومة كأفراد، لكن يتعامل معها كسياسات يجب تطبيقها في الوقت الحالي، الحكومة الجديدة عليها عبء كبير خلال الفترة القادمة وعليها أن تعي ذلك.

وأوضح أن الحكومة الجديدة لديها تعليمات صارمة من الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، بأن تتسم بالشفافية، وأن يكون لديها قدرة عليها مخاطبة الشارع المصري، وأن تكون صريحة في حديثها مع الشعب المصري.

وأشار إلى أن لدى الحكومة خطوة يجابية من خلال الحوار الوطني، أنه سيكون هناك تواصل مع الحكومة الجديدة لتنسيق العديد من التشريعات والتوصيات المرتبطة بالسوق، كما أننا نحتاج من الحكومة الجديدة ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء، والتدخل بحلول عاجلة وفورية، في ملفات الصحة والتعليم.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: العبء الأكبر في الحكومة على المجموعة الاقتصادية (فيديو)
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: الشعب يترقب نجاح الحكومة في ضبط الأسعار
  • أولويات الحكومة الجديدة
  • الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • نواب البرلمان: 5 تحديات تواجه الحكومة الجديدة.. «ملف الصناعة والاهتمام بالزراعة» الأبرز
  • القصاص: ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء أولويات الحكومة الجديدة
  • رئيس الهيئة البرلمانية يوضح تحديات الحكومة الجديدة
  • خبير: أولويات الحكومة الجديدة التركيز على الاستثمار وتجاوز الصدمات
  • نائب رئيس اتحاد العمال: الصناعة والزراعة أهم أولويات الحكومة الجديدة