موقع النيلين:
2024-07-05@03:31:23 GMT

الثوم دواء الكوليسترول

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

أظهرت دراسة جديدة أن إضافة الثوم بانتظام إلى النظام الغذائي يمكن أن تساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم والكوليسترول تحت السيطرة، وفقًا لما نشره موقع “ساينس ألرت”. وأكد تحليل مفصّل لـ 22 دراسة سابقة شملت 29 تجربة عشوائية خاضعة للرقابة، أجراها باحثون من جامعة شتشانغ في الصين، أن استهلاك الثوم يرتبط بانخفاض مستويات الغلوكوز وبعض أنواع جزيئات الدهون.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

علامة تظهر أثناء المشي تدل على ارتفاع الكوليسترول.. اذهب للطبيب فورا

يرتبط ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم بالإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب لأنه يسبب قصورًا في الدورة الدموية بالجسم إذا تراكم على الجدران الداخلية للأوعية والشرايين، وهناك علامة شائعة إذا ظهرت على الإنسان أثناء المشي تدل على معاناته من ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، حسب ما ذكره موقع healthline  الطبي.

علامة شائعة  

الشعور بالألم المفاجئ في أحد الساقين أو كلتيهما عند المشي هي علامة شائعة تدل  على ارتفاع الكوليسترول في الدم، وفق الموقع الطبي، وتتراوح حدة الألم من خفيف إلى الشديد، ما يتطلب اللجوء الفوري إلى الطبيب في حالة تكرار الأمر لتشخيص الحالة بشكل دقيق وتحديد العلاج. 

يوضح الدكتور محمد عصام، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية، أن ألم الساقين عند المشي يكون عرض مؤكدًا لمرض الشريان المحيطي الناتج عن ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، إذا كان يعاني المريض في نفس الوقت من عدة أعراض اخرى كالشعوربالتنميل أو ضعف في الساقين، وظهور تقرحات على الساقين والقدمين لا تلتئم، فضلًا عن  الشعور بتقلصات عضلية في الساقين.

نصائح للوقاية من ارتفاع الكوليسترول 

 قدم أخصائي أمراض القلب، خلال حديثه لـ «الوطن»، عدة نصائح للوقاية من ارتفاع الكولسترول في الدم.

ينبغي الإقلاع الفوري عن التدخين لأنه من أبرز الممارسات التي تؤدي إلى الإصابة بالكوليسترول المرتفع. ضرورة التخلص من الوزن الزائد. اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم. الامتناع عن تناول الأطعمة  الغنية بالدهون المهدرجة. الاهتمام بتناول أنواع مختلفة من الخضار والفواكه.

مقالات مشابهة

  • شرب عصير البنجر ينظف الدم من تراكم الكوليسترول
  • فوائد الزنجبيل.. أهمها تخفيض الكوليسترول وتحسين الدورة الدموية
  • علامة تظهر أثناء المشي تدل على ارتفاع الكوليسترول.. اذهب للطبيب فورا
  • 6 مشروبات للتخلص من الكوليسترول الضار
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • وداعًا للنسيان.. دواء جديد لعلاج مرض الزهايمر
  • هل ينفع الثوم لعلاج “مرض العصر”؟
  • الثوم في باطن القدم.. علاج قديم بدون آثار جانبية
  • دواء تجريبي جديد من الكيتامين يعالج الاكتئاب دون آثار مخدرة