كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة نهاية الأسبوع  

 أفاد موقع طقس العرب، بأن آخر التوقعات الجوية تشير إلى بقاء الطقس هذه ليلة الأربعاء لطيفا إلى مُعتدل بوجه عام في عُموم المناطق، ومناسباً للأنشطة والجلسات الخارجية. 

اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

وبحسب طقس العرب، فإن آخر مُخرجات أنظمة المُحاكاة الحاسوبية تشير إلى بدء اقتراب كتلة هوائية أكثر حرارة من المنطقة اعتباراً من الأربعاء، بحيث ترتفع درجات الحرارة قليلاً، ويكون الطقس صيفياً اعتيادياً في الجبال وحاراً نسبياً في بقية المناطق.

 

كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة نهاية الأسبوع  

وأشار طقس العرب إلى تأثر المملكة يومي الخميس والجمعة بكتلة هوائية حارة، لذا يتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحوالي 4-6 درجات مئوية، ويصبح الطقس حار في عموم المناطق.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس ارتفاع درجات الحرارة كتلة هوائية حارة موجة حر کتلة هوائیة حارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة

دمشق-سانا

يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي يترافق بامتداد ضعيف لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة اليوم أن يكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وتكون الرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً بالساعة ما بعد الظهر، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً.. تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً على المناطق الغربية الجنوبية مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل في هذه المناطق، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية في باقي المناطق، ويكون الجو صيفياً حاراً نسبياً على المناطق الغربية وسديمياً شديد الحرارة على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

مقالات مشابهة

  • كُتلة هوائية بحرية قادمة للأردن في هذا الموعد
  • حالة الطقس.. ارتفاع ملموس على درجات الحرارة
  • طقس العرب يحذر
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة 
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • طقس الأربعاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس جد حار غدا الأربعاء بهذه المناطق
  • كتلة هوائية حارة تندفع نحو المملكة في هذا الموعد