أعلن نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، عن توصله لاتفاق مع المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو لإنهاء العقد الذي يربطهما .

وقال الاتحاد في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "يعلن نادي الاتحاد عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم مارسيلو غاياردو".

وأضاف بيان النادي السعودي: "وتمنى النادي التوفيق للمدرب في مسيرته المقبلة".



وكان غاياردو قد عين مدرباً للاتحاد في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2023 بعقد لمدة عام ونصف، خلفاً للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

وقاد مدرب ريفربلايت الأرجنتيني السابق فريق الاتحاد في 33 مباراة، خرج بـ15 فوزاً و4 تعادلات مقابل 14 خسارة، حيث خسر غاياردو مع الاتحاد بطولات دوري روشن السعودي، كأس العالم للأندية، كأس الدرعية للسوبر السعودي وكأس الملك.

????| إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الكروي الأول pic.twitter.com/aaIjNKhQJr

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) July 2, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية غاياردو فريق الاتحاد كرة القدم غاياردو فريق الاتحاد رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم

جدة – هلال سلمان

اتفق نادي الاتحاد مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي؛ لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم في الموسم الجديد- بحسب مصادر إيطالية عدة- حيث سيتولى المهمة خلفًا للمدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي أنهت إدارة الاتحاد عقده؛ بسبب سوء النتائج في الموسم الماضي.
وذكرت شبكة (سكاي سبورت) أن نادي الاتحاد سيعلن عن تعيين المدرب بيولي (58 عامًا) لقيادة الفريق في الموسم المقبل، كما أكد الصحفي الموثوق فابريتسيو رومانو ذلك.
وأوضحت (سكاي سبورت):” اتحاد جدة توصل إلى اتفاق كامل مع المدرب الإيطالي، ومن المنتظر الإعلان الرسمي عن التعاقد خلال الأيام القليلة المقبلة”.
وأضافت:” بيولي سيحصل على عقد مدته 3 سنوات يمتد حتى يونيو 2027″.
وكان نادي الاتحاد قد أعلن انفصاله عن المدرب مارسيلو غاياردو بعد 7 شهور من توليه تدريب الفريق خلفًا للبرتغالي نونو سانتو؛ إذ قاد مدرب ريفر بليت السابق الفريق في 33 مباراة، حقق خلالها 15 فوزًا و4 تعادلات مقابل 14 خسارة، حيث خسر غاياردو مع الاتحاد بطولات دوري روشن السعودي، وكأس العالم للأندية، وكأس الدرعية للسوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.
بيولي المولود في بارما كان مدافعًا سابقًا في فرق بارما ويوفنتوس وفيورنتينا، ومثل منتخب إيطاليا تحت 21 عامًا، لكنه لم يرتد قميص المنتخب الأول، وتحول للتدريب بعد الاعتزال؛ حيث استهل مشواره مع الفرق السنية لناديي بولونيا وكييفو بين عامي 1999 و2003، قبل أن يتولى تدريب 13 ناديًا مختلفًا في إيطاليا، وكانت البداية مع فريق ساليرنيتانا موسم2003/ 2004، ثم فريق مودينا بين عامي 2004 و2006. بعدها درب بيولي فرق بارما وغروسيتو وبياتشينزا وساسولو وكييفو وباليرمو وبولونيا ولاتسيو وإنتر ميلان وفيورنتينا وميلان.
ولم يحقق بيولي إي إنجازات سوى مع ميلان الذي تولى تدريبه في أكتوبر عام 2019، واستمر معه حتى نهاية الموسم الماضي، وقاده للفوز بالدوري موسم 2022/2021 واختير في عام 2022 أفضل مدرب في إيطاليا.

مقالات مشابهة

  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • الإيطالي ستيفان بيولي مدربًا جديدًا لـ الاتحاد
  • إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الإتحاد
  • الإيطالي بيولي يقود الاتحاد لمدة 3 مواسم
  • الاتحاد ينفصل عن جاياردو
  • اتحاد جدة يستغنى عن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو
  • اتحاد جدة يعلن رحيل مدربه الأرجنتيني جاياردو
  • رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل مدربه مارسيلو غاياردو
  • رسميا.. الاتحاد يعلن رحيل مدربه غاياردو