سيُكرّم أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه في وطنه بيوم تذكاري سيطلق عليه "يوم الملك بيليه"، وفقًا لما ذكرته الجريدة الرسمية الثلاثاء.

يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق، وقد فاز إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف بإسم بيليه، بثلاثة ألقاب في كأس العالم مع البرازيل وسجل أكثر من 1000 هدف خلال مسيرته التاريخية.


وسيقام "يوم الملك بيليه" في 19 تشرين الثاني/نوفمبر، وهو التاريخ الذي سجل فيه المهاجم هدفه رقم 1000 في مباراة لفريق طفولته سانتوس على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو عام 1969.

جاء هدف بيليه من ركلة جزاء في الفوز 2-1 على فاسكو دا غاما، وتوقفت المباراة للحظات عندما اقتحم المشجعون أرض الملعب للاحتفال بإنجاز الملك.

وفاز في العام التالي بلقب كأس العالم للمرة الثالثة من ضمن فريق أسطوري للبرازيل عام 1970.
توفي بيليه في 29 كانون الأول/ديسمبر 2022 عن عمر يناهز 82 عامًا. وأعلنت البرازيل  الحداد الوطني وتقاطرت الوفود من جميع انحاء العالم لتكريمه.

وأصدر الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا القانون الذي يحدد التاريخ التذكاري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية البرازيلية بيليه البرازيل مارادونا بيليه رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة جزيرة الثعابين

منعت الحكومة البرازيلية السكان من زيارة "جزيرة الثعابين" نظراً لخطورتها البالغة، حيث تعج الجزيرة بآلاف الثعابين السامة القادرة على إذابة اللحم البشري بعضة واحدة.

ووفقاً لتقرير صحيفة "ديلي ستار"، يتهافت الصيادون على التسلل إلى هذه الجزيرة الخطيرة للاستيلاء على الثعابين المهددة بالانقراض وبيعها في السوق السوداء.

وتُعتبر "جزيرة الثعابين" موطناً لأفعى "رأس الحربة الذهبية"، التي تُعد من أخطر الأفاعي في العالم. سمّ هذه الأفعى أقوى بخمس مرات من معظم الثعابين البرية، ويمكن أن يسبب الوفاة في أقل من ساعة، إضافة إلى تسببه في فشل كلوي، ونخر في الأنسجة العضلية، ونزيف في الدماغ والأمعاء. وعلى الرغم من خطورتها، يُقدّر سعر الأفعى الواحدة بحوالي 29,000 دولار في السوق السوداء.

تقع "جزيرة الثعابين"، أو "إيلها دا كويمادا غراندي"، على بُعد حوالي 145 كيلومتراً قبالة ساحل مدينة ساو باولو البرازيلية. وتشتهر الجزيرة بالغابات المطيرة ومنارة وحيدة كانت مأهولة في الفترة من عام 1909 حتى عشرينيات القرن الماضي. يُشير اسم الجزيرة إلى مشاعل النار التي يستخدمها المتطفلون لمطاردة الثعابين، مما يعكس تاريخها المليء بالمخاطر والمغامرات.

مقالات مشابهة

  • اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا
  • الظل الوارف
  • تاريخ الهدف الألف للأسطورة بيليه يصبح يوما تذكاريا في البرازيل
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • البرازيل تُطلق «يوم الملك بيليه»
  • بقرار رئاسي.. يوم "الملك بيليه" لتخليد ذكرى الأسطورة
  • مهرجان العالم علمين.. 50 يوما من الإبداع والدعم للشعب الفلسطيني
  • الإمارات.. 6 مخالفات مرورية تستوجب حجز المركبة 30 يوماً
  • الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة جزيرة الثعابين