قال أكرم القصاص، الكاتب الصحفي، إن هناك تغييرات موسعة في الوزراء في هذا التشكيل، وهناك أسماء جديدة سوف تتولى حقائب وزارية، وهناك أيضًا دمج لأكثر من وزارة، وأمام الحكومة الجديدة العديد من الملفات الهامة والمصيرية، والتحديات التي تواجه الحكومة في هذه المرحلة أخطر من أي تحديات مسبقة.

وأضاف القصاص خلال مداخلة هاتفية، في برنامج مصر جديدة، مع الإعلامية إنجي أنور، على قناة "إي تي سي" أنه مهما كانت الأسماء التي ستتولى الحقائب الوزارية، فالشعب لن يتعامل مع الحكومة كأفراد، لكن يتعامل معها كسياسات يجب تطبيقها في الوقت الحالي، الحكومة الجديدة عليها عبء كبير خلال الفترة القادمة وعليها أن تعي ذلك.

وأوضح أن الحكومة الجديدة لديها تعليمات صارمة من الرئيس السيسي، رئيس الجمهورية، بأن تتسم بالشفافية، وأن يكون لديها قدرة عليها مخاطبة الشارع المصري، وأن تكون صريحة في حديثها مع الشعب المصري.

وأشار إلى أن لدى الحكومة خطوة يجابية من خلال الحوار الوطني، أنه سيكون هناك تواصل مع الحكومة الجديدة لتنسيق العديد من التشريعات والتوصيات المرتبطة بالسوق، كما أننا نحتاج من الحكومة الجديدة ضبط الأسعار وحل أزمة الطاقة والكهرباء، والتدخل بحلول عاجلة وفورية، في ملفات الصحة والتعليم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة مجلس الوزراء الحكومة الجديدة أولويات الحكومة الجديدة إعلان الحكومة الجديدة أسماء الوزراء التشكيل الوزاري الجديد الحکومة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة.

مدبولي: الأمن القومي أول توجيهات الرئيس للحكومة (فيديو) مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد  توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة هى التواصل الدائم والمباشر مع المواطنين 

وأشار “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة هى التواصل الدائم والمباشر مع المواطنين وعرض كافة التحديات التى تواجه الدولة، وسيتم عقد مؤتمر أسبوعى بجانب مؤتمر مرة فى الشهر يحضره الإعلاميين والشخصيات العامة للاستماع لآرائهم، ووجهات نظرهم فى مختلف القضايا.

وأكد أن الحكومة مستمرة فى تشجيع دور القطاع الخاص وخفض الاستثمارات الحكومية من إجمالى الاستثمارات العامة، والعمل على الحد من التضخم وضبط الأسعار وزيادة معدلات النمو.

اختيار الدكتور خالد عبد الغفار للتنمية البشرية

وتابع أن أهم شئ فى التشكيل الحكومى هو استحداث منصب نائب رئيس الوزراء، واختيار الدكتور خالد عبد الغفار للتنمية البشرية، لما يتمتع به من خبرات وتنوع وظيفى، والفريق كامل الوزير له كفاءة تنفيذية وإدارية من الدرجة الأولى، بجانب استحداث منصب وزارة الاستثمار لأهمية هذا الملف، ورغبة الدولة فى جذب مزيد من الاستثمارات، وتعظيم الصادرات المصرية وزيادة العملة الأجنبية.

 

 

مقالات مشابهة

  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • 6 مجموعات عمل.. ننشر أجندة أولويات الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة
  • الأسعار والخبز والكهرباء.. أبرز تصريحات مدبولي عن برنامج الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • مدبولي: حل أزمة انقطاع الكهرباء وضبط الأسعار أولوية على أجندة الحكومة الجديدة
  • خطة الحكومة الجديدة خلال الفترة المقبلة.. ماذا قالت عن الأسعار؟
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • خبراء يكشفون أولويات الحكومة الجديدة لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين
  • وزير البترول الأسبق يشرح أسباب أزمة الطاقة.. ويحدد المطالب من الحكومة الجديدة