تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الداخلية التونسي، خالد النوري، وسفير الجزائر بتونس، عزوز باعلال، بمقر الوزارة بالعاصمة، التعاون الثنائي في مجال الهجرة غير الشرعية وتنمية المناطق الحدودية، لخدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

وأكد الطرفان في بيان لوزارة الداخلية التونسية أمس الثلاثاء، على عمق العلاقات الثنائية التي تربط تونس والجزائر، وتطرقا إلى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحضور كاتب الدولة المكلف بالأمن الوطني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجزائر تونس

إقرأ أيضاً:

«أبو الغيط» و «الدبيبة» يفتتحان أعمال مؤتمر من أجل الهجرة الآمنة بالقاهرة

افتتح الأمين العام لجامعة الدول العربية «أحمد أبو الغيط»، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية #عبدالحميد_الدبيبة»، صباح اليوم بالعاصمة المصرية #القاهرة، أعمال المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية.

ورحب أبو الغيط، في كلمته، برئيس الوزراء، مؤكدا أهمية ملف الهجرة وتناوله في جامعة الدول العربية لكون عدد من الدول العربية تعدّ دول عبور، مؤكدا ضرورة توحيد الجهود بشأن هذا الملف.

وأكد الدبيبة، في كلمته، تحفظ #ليبيا على الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي أقرته جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2018، باعتباره يهدف إلى شرعنة الهجرة غير الشرعية وخلط المفاهيم بين اللاجئين والمهاجرين والتمييز بين بلدان المنفذ والعبور والمنشأ.وأشار رئيس الوزراء إلى الجهود المبذولة من #حكومة_الوحدة_الوطنية للحد من الهجرة غير الشرعية والتنسيق مع الدول الإقليمية ودول أوروبا المتضررة لوضع إستراتيجية تنظم هذه القضية.

ونوّه الدبيبة بأن ليبيا ستستضيف في الـ 17 من يوليو الجاري منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي يهدف إلى مناقشة الهجرة غير الشرعية وإصدار مبادرة تشارك في صياغتها الدول المعنية، وترتكز على مبدأ الاحترام والتعاون من خلال القوانين والسياسات الوطنية، وإنشاء إطار إستراتيجي يعزز الحوار والتعاون بين أفريقيا وأوروبا.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يبحث مع مسؤولة أممية ملف الهجرة غير الشرعية
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • نوفا: لهذه الأسباب مجتمعة زار الوفد الأوروبي شرق ليبيا مؤخرًا
  • الدبيبة وميلوني يبحثان هاتفيا عددا من الملفات السياسية والاقتصادية
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • «أبو الغيط» و «الدبيبة» يفتتحان أعمال مؤتمر من أجل الهجرة الآمنة بالقاهرة
  • وزير الداخلية الإيطالي: تنمية القارة الإفريقية عنصر حاسم لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • الولايات المتحدة توقع اتفاقا مع بنما للحد من الهجرة غير الشرعية