عمدت الوكالة المساعدة للشؤون الخدمية والميدانية النسائية ممثلة في إدارة التطهير النسائية على تنظيم برنامج تدريبي تحت عنوان " تدريب العمالة الجديدة للشركة المشغلة لأعمال النظافة".

وتأتي تلك الورشة تنفيذا أبرز التوصيات الصادرة من ورشة العمل المقامة في المسجد النبوي بعنوان "استعراض برامج عمل قطاع النظافة والسقيا للأقسام النسائية وفرص التحسين"، والتي تعنى بعمل دورات تدريبية للعمالة الجديدة.

أخبار متعلقة مقابل مبلغ مفاجئ.. بيع صقرين في منصة المزاد الدوليطقس السعودية اليوم.. الموجة الحارة مستمرة على أجزاء من الشرقية والرياضالتوعية بمعدات التنظيف

هدفت الورشة إلى تمكين النساء من أداء الأعمال اليومية بجدارة واكتسابهنَّ المهارة اللازمة، بالإضافة إلى الاهتمام بالمظهر العام، حيث استهدف البرنامج 150 عاملة جديدة لتوعيتهنّ بالمواد والأدوات والمعدات وطريقة استخدامها وكيفية رفع المتضرر من السجاد بمهارة عالية والتمكن من أداء الأعمال اليومية بإتقان وكفاءة عالية بالإضافة إلى إتقان استخدام أجهزة التقنية الحديثة للارتقاء بمنظومة الأعمال في المسجد النبوي.

ويأتي ذلك حرصاً من الوكالة المساعدة للشؤون الخدمية والميدانية النسائية للارتقاء بجودة الخدمات الميدانية والتحسين المستمر في الأداء لخدمة قاصدات المسجد النبوي وضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم المدينة المنورة المسجد النبوي

إقرأ أيضاً:

“هدية” تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي

قدمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية فرع المدينة المنورة، أكثر من مليوني عبوة مياه صحية مبردة على ضيوف الرحمن، ضمن مبادرة “سقيا الماء” التي تأتي تحت إشراف الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية بالمدينة المنورة، وتهدف إلى توفير المياه الباردة وتخفيف حرارة الجو على زوار المسجد النبوي.

من جهته أوضح مدير فرع الجمعية بالمدينة المنورة المهندس أنس الحربي أن مبادرة “سقيا الماء” بدأت مع استقبال أوائل الوفود من حجاج بيت الله الحرام بعد إتمامهم نسك الحج، وقدومهم لزيارة المسجد النبوي، وتحظى المبادرة بدعم وتمكين من الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي الشريف، بالتعاون مع جمعيات متخصصة في مجال الحج والعمرة والزيارة ” جمعية سقيا، وجمعية ضيافة، وجمعية وفادة” تعمل على توفير عبوات المياه المبردة لضيوف الرحمن.

وقال ” إن المبادرة تهدف إلى تحسين تجربة ضيوف الرحمن بالتيسير والتسهيل عليهم في أداء مناسكهم، وتسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 عبر تطوير وتحسين تجربة زوار المسجد النبوي الشريف .

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: حريصون على دعم الأونروا لأداء مهامها ولن نسمح بأي بديل
  • «هدية» تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • "هدية" تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • الخطة الأكبر.. رئاسة الشؤون الدينية تعزز جهودها لخدمة المعتمرين في موسم العمرة 1446هـ
  • “هدية” تقدم أكثر من مليوني عبوة ماء لزوار المسجد النبوي
  • رئاسة الشؤون الدينية: 90% نسبة رضا الحجاج عن الخدمات المقدمة لهم في الحرمين
  • أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • شاهد| أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن في المسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف