أعلن كيان نقابي تابع للانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، الثلاثاء، اعتزامه إنشاء شبكة حوالات، جديدة موازية للشبكة الموحدة، التي أنشأها البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

وزعمت نقابة الصرافين الجنوبيين التابعة للمجلس الانتقالي في رسالة وجهتها لمحافظ محافظة عدن احمد لملس ورصدها "الموقع بوست"، أن طلبها بإنشاء شبكة حوالات إلى جانب الشبكة الموحدة الحالية، يهدف لضمان استمرارية حركة الحوالات المالية وسد أي ثغرات قد تؤدي إلى تعطلها.

 

وقالت النقابة، إنها ستسعى إلى توسيع قاعدة الصرافين المشاركين في الشبكة ليشمل جميع الصرافين المرخصين، وتعزيز التنافسية في السوق المصرفي من خلال تقديم خدمات حوالات بأسعار مناسبة وجودة عالية.

 

وطالبت النقابة، القيادي بالمجلس الانتقالي ومحافظ عدن "أحمد حامد لملس"، بمنحها ترخيصاً لتأسيس شبكة "الجنوب الموحدة" لتعزيز التنافسية في السوق المصرفي.

 

كما زعمت النقابة أنها ملتزمة بالتعاون مع البنك المركزي والجهات المختصة الأخرى لضمان استقرار أسعار الصرف وتحقيق بيئة اقتصادية مواتية للتنمية والتقدم.

 

وكان البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، قد أسس في فبراير/شباط الماضي، الشبكة الموحدة الخاصة بالتحويلات المالية (UNMONEY) بهدف ضبط عمليات التحويل المالي، ووجه حينها كل البنوك التجارية وشركات الصرافة بضرورة التعامل معها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البنك المركزي الانتقالي الامارات الريال اليمني الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الصناعة ووزير النقل والصناعة، مواصلة العمل على مدار الساعة لاستكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في قطاع النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره الشريان الرئيسي الذي تبنى على أساسه كل برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية وأحد قاطرات التنمية ودعامة أساسية من دعائم الاقتصاد المصري، مٌشيرا إلى استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير كل القطاعات خلال الفترة من «2014 - 2024» بتكلفة إجمالية 2 تريليون جنيه.

مترو الإسكندرية

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه في مجال السكك الحديدية سيتم استكمال تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير عناصر منظومة السكك الحديدية، وتطوير نظم الإشارات على الشبكة وتطوير الورش الإنتاجية وتنمية العنصر البشري، وفي مجال مترو الأنفاق والجر الكهربائي استكمال شبكة مترو الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي الجماعي الحديثة الصديقة للبيئة «شبكة القطار الكهربائي السريع بطول 2000 كم – القطار الكهربائي الخفيف بطول 111 كم – مشروعي المونوريل شرق وغرب النيل بطول 103 كم ومترو الإسكندرية وإعادة تاهيل ترام الرمل».

إنشاء طرق جديدة

وأوضح أنه في مجال الطرق والكباري يتم إنشاء طرق جديدة بإجمالي أطوال 7000 كيلو وتطوير وازدواج ورفع كفاءة 10 آلاف كم من شبكة الطرق الحالية، بالإضافة إلى إنشاء 35 محورا جديدا على النيل ليُصبح إجمالي عدد «محاور - كباري» النيل 73 «محور - كوبري»، وإنشاء 1000 كوبري / نفق ليصبح الإجمالي 2500 كوبري / نفق، بالإضافة إلى الاهتمام برصف الطرق المحلية داخل المحافظات وطرق المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة الإماراتي: بناء أكبر شبكة لاسلكية من الجيل الخامس لدعم الطاقة
  • الإمارات تبني شبكة لاسلكية خاصة “5G” لقطاع الطاقة
  • "أدنوك" و"مجموعة إي آند" يعلنون بناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • «أدنوك» تتعاون مع «إي آند» لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة
  • شبكة حقوقية تطالب بضغط دولي.. مفاوضات مسقط تقترب من صفقة النهاية
  • كيان موالي للمجلس الانتقال الجنوبي يعلن اعتزامه إنشاء شبكة حوالات موازية للشبكة الموحدة التي أسسها البنك المركزي
  • فخري الفقي لـdmc: الحكومة الجديدة «كتيبة العبور لآفاق جديدة»
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع 269 مليون دولار منها 239 مليونا حوالات خارجية