أعلنت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية،الإنتهاء من تنفيذ 75% من الأعمال الإنشائية لمشروع تطوير مستشفى التل الكبير المركزى ، كما وجهت بتسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع مستشفى أبو صوير والتواصل مع الشركه المنفذة وإنهاء ماتبقى من  أعمال حسب الجدول الزمنى للمشروع.

جاء ذلك ، خلال الجولة الميدانية التى أجرتها وكيل وزارة الصحة للوقوف على معدل إنجاز وتنفيذ مستشفى أبو صوير ومستجدات الأعمال الإنشائية لمستشفى التل الكبير المركزى، على أرض الواقع.

وتفقدت وكيل وزارة الصحة مشروع تطوير مستشفى أبو صوير والذى يتضمن 4 مبان قائمة بالفعل ( مبنى رئيسي ،مبنى كهرباء، مبنى خزان والطلمبات ، مبنى السكن )، بإجمالي مساحة 4 ألاف و700 مترا مربعا، على مساحة أرض 5050 ألف متر مربع بطاقة استيعابية 96 سرير.

ثم توجهت الدكتورة ريم مصطفى إلى مستشفى التل الكبير المركزى وتفقدت الأعمال الإنشائية الخاصة بالمبانى والتى تضم 4 مبانى على مساحة 6428 متر مربع، وتشمل المبنى الرئيسي ،المبنى الإدارى ،مبنى الخزان والفرم والتعقيم ومبنى للأمن على مساحة أرض 11020 متر مربع وبطاقه استيعابيه 169 سرير.

وأشارت إلى أن المستشفى تحتوى على أقسام الاستقبال والداخلى والعمليات والعناية المركزة والنسا والحضانات والمعامل وقسم الأشعه والذى تم دعمه بجهاز رنين مغناطيسي وقسم للمناظير وقسم للعلاج الطبيعي والعيادات خارجيه وقسم للكُلى وقاعات للمحاضرات بالاضافه الى الخدمات مثل المشرحة و المغسله و التعقيم.

وتأتى الزياره فى إطار المتابعة الميدانيه لسير العمل ومتابعه التجهيزات اللازمة لتفعيل منظومة التأمين الصحى الشامل بكامل طاقتها بالمحافظة. حيث تعد مستشفى التل الكبير المركزى ثانى أكبر مستشفى بالإسماعيلية بعد مجمع الإسماعيلية الطبي لتقديم الخدمة الصحية لأهالى المحافظة بمختلف التخصصات الطبية.

رافق وكيل وزارة الصحة خلال الجوله دكتور طارق العنتبلي مدير إدارة التخطيط ودكتورة نورهان اسامة عضو مكتب الدعم الفنى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تفقد مستشفيات ابوصوير الاسماعيليه صحة الأعمال الإنشائیة وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، عن توقف الخدمات الطبية في عدة أقسام داخل مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك بسبب نفاذ الوقود المشغل لمولد الكهرباء الوحيد داخل المستشفى، مما يشكل خطورة على حياة مئات الجرحى والمرضى داخل أقسام المستشفى، والذي سبق أن دمر الاحتلال كافة مرافقه.

كما حذرت الوزارة من خطورة توقف مولدات الكهرباء في مستشفى ناصر الطبي، وهو المستشفى الرئيس الوحيد المتبقي، الذي يقدم الخدمة للمرضى والجرحى في مدينتي خانيونس ورفح، وناشدت كافة المؤسسات المعنية والأممية والإنسانية بضرورة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات، لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى.

وأوضحت “الصحة الفلسطينية”، أن 32 مستشفى فقدت قدرتها على تقديم الخدمات الطبية في قطاع غزة، بسبب قصف الاحتلال لها، ونفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، مبيّنًا أن مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع هو المستشفى الوحيد الذي يعمل فوق طاقته، ويتم وضع الجرحى والمرضى في ممرات وساحات المستشفى، نظراً لحالة الاكتظاظ الشديدة فيه، بسبب خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن العمل.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • "النمر" يتابع استكمال الأعمال الإنشائية بمستشفى أشمون الجديدة
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • تكريم 11 من حملة الماجستير والدكتوراه بصحة الإسماعيلية
  • الصحة: مكافأة انتقال 16% من الراتب لموظفي الخدمة المدنية المنتقلين
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • وكيل صحة الشرقية يتابع موقف تشغيل مستشفى الرمد الجديد
  • وكيل وزارة الصحة تتفقد قافلة طبية بالتل الكبير
  • انطلاق التأمين الطبي والقوافل العلاجية في الدقهلية لمصيف جمصة