شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلا فنيا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالاً بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرقة ثقافة العريش شمال سيناء 30 يونيو أجواء احتفالية

إقرأ أيضاً:

عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو

 

استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بذكرى ثورة 30 يونيو، بمختلف المواقع الثقافية، في إطار احتفالات وزارة الثقافة، شهد مسرح بيت ثقافة تمي الأمديد احتفالية فنية، تضمنت عرضا لفرقة تمي الأمديد للإنشاد الديني بقيادة المايسترو عادل، وقدمت باقة من الأغاني منها "مصر هي أمي، ابتهالات، امدح المكمل".

احتفالية ثقافية فنية

وشهد بيت زكريا الحجاوي احتفالية ثقافية فنية، تضمنت محاضرة بعنوان "30 يونيو واستعادة الدولة المصرية القوية"، تحدث خلالها أحمد غنيم، رئيس مركز التنمية الشبابية بمركز الشباب والرياضة، موضحا أن ثورة 30 يونيو استعادت بها مصر مكانتها واستقرارها، وأضاف أن الثورة ساهمت في بناء الدولة الحديثة والمشروعات القومية الكبرى.

عرض فني لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية 

أعقب ذلك عرض فني لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية بقيادة المايسترو خالد الشناوي، قدمت الفرقة باقة من الأغاني منها "مصر التي فى خاطري، ثورة يا حرة يا مصرية، بسم الله سمينا بدينا، أنا واد صياد من بحري، عاش عاش، مصر يا أول نور في الدنيا، من بدرى صاحي، بالإضافة إلى رقصة التنورة، وذلك بحضور نادر بشير رئيس مركز ومدينة المطرية.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمر وفرج، خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د.عاطف خاطر، نظم بيت ثقافة الجمالية محاضرة بعنوان "ثورة 30 يونيو" بمركز شباب الجمالية، تحدث بها أسعد كمال باحث ثقافي بالبيت عن مبادئ الثورة ونجاحاتها العظيمة في الحفاظ على وحدة الشعب المصري.

عرض فني لفرقة المنصورة للموسيقى العربية

وفي سياق متصل استقبلت قرية الخيارية عرضا فنيا لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أشرف سليمان، وقدمت الفرقة باقة من الأغاني منها "عظيمة يا مصر، وقف الخلق، مصر التي في خاطري".

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بأسيوط
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • احتفالات 30 يونيو.. تاريخ الثورات المصرية في لقاءات نادي الأدب بالزقازيق
  • "ثورة يونيو وتصحيح المسار" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • دمنهور تشهد استمرار احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • قصور الثقافة تقدم أنشطة متنوعة في احتفالات 30 يونيو ببورسعيد
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء