دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية الإمارات تدعو لتطوير آليات الإنذار المبكر ومعالجة أسباب الصراعات

نظمت محاكم مركز دبي المالي العالمي، ومؤسسة دبي للمستقبل، مؤخراً، مسابقة محكمة صورية للنزاعات الفضائية، هي الأولى من نوعها، بمشاركة 15 فريقاً من طلاب جامعات في دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم، تنافسوا على مدى أربعة أيام من الجولات التمهيدية وربع النهائية عبر «الإنترنت»، بينما أُجريت الجولتان نصف النهائية والنهائية حضورياً في محاكم مركز دبي المالي العالمي.


وتم تطوير سيناريوهات المسابقة لتوفر للمشاركين فهماً أفضل لنوعية التشريعات المطلوبة مستقبلاً، وأبرز القضايا التي يمكن أن تنشأ في هذا الميدان القضائي الحديث نسبياً.
وقد اكتسب الطلاب خلال مشاركتهم في هذه المسابقة معلومات قيمة حول آلية عمل محاكم مركز دبي المالي العالمي في قضايا النزاعات المتعلقة بمخالفات العقود واللوائح التنظيمية، وغيرها من القضايا المرتبطة بالسياحة الفضائية.
وفازت جامعة حمد بن خليفة بالمسابقة بعد منافسة شديدة مع الفرق المشاركة، وتم تكريم الفائزين بحضور شركاء الفعالية من جامعة ميدلسكس، ومحكمة «ويبنياي»، ومنصة «سبيس مونيتور الشرق الأوسط».
وحول الفعالية، قال القاضي عمر المهيري، مدير محاكم مركز دبي المالي العالمي: «تهدف هذه المسابقة إلى إعداد الجيل القادم من المتخصصين في تشريعات مجال الفضاء، ونحن فخورون بالمساهمة في بناء معرفتهم وخبراتهم المستقبلية، من خلال توفير التدريب اللازم وتعريفهم على أفضل الممارسات، انطلاقاً من ريادة دبي في محاكم الفضاء».
كما أكد المهيري حرص محاكم مركز دبي المالي العالمي على دعم المبادرات الإماراتية لتطوير التشريعات والأنظمة القضائية، وإعداد القدرات والكفاءات لتسوية النزاعات التجارية المتعلقة بالفضاء، عبر توفير دورات وبرامج تدريبية لاكتساب المهارات التخصصية للنظر والفصل في النزاعات المتعلقة باقتصاد الفضاء.
وقالت آمنة العويس، المُسجّل العام لمحاكم مركز دبي المالي العالمي: «تؤكد مبادرة محاكم الفضاء أهمية الاستعداد للفرص والتغيرات المطلوبة في الأنظمة القانونية والقضائية، وتهدف محاكم مركز دبي المالي العالمي لتعزيز ريادتها كوجهة مفضلة لتسوية النزاعات التجارية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محاكم مركز دبي المالي العالمي دبي الإمارات مركز دبي المالي العالمي محاکم مرکز دبی المالی العالمی

إقرأ أيضاً:

تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن فتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024 لطلاب كليات الهندسة ومعاهد التكنولوجيا على مستوى الجمهورية. 

تهدف المسابقة إلى اختيار أفضل مشاريع تخرج في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي يمكن الاستفادة منها وتطويرها لتكون نواة لمنتجات تطبيقية يتم تصنيعها في مصر، مما يسهم في تلبية احتياجات سوق الاتصالات المصري وتعزيز توطين صناعة التكنولوجيا في مصر.

وتتضمن المسابقة عدة مجالات، هي الأمن السيبراني، وتطبيقات الويب، وهندسة البيانات وتحليلها، والحوسبة السحابية، والاتصالات اللاسلكية (تحسين التغطية وجودة الخدمات داخل المباني)، وإنترنت الأشياء، والروبوتات والأنظمة المُدمجة، والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

آخر موعد للتقديم يوم 31 يوليو. للاستفسار يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected]. ولمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا.
https://shorturl.at/IXFFD

مقالات مشابهة

  • مسابقة "يوني جرين" تختار 5 فرق من شباب رواد الأعمال في جامعة النيل
  • فتح باب المشاركة في «مسابقة الكتابة الإبداعية»
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • عمر السعيد يطلق مسابقة «سهلة ماتستصعبهاش»
  • جامعة الأميرة نورة تواصل استقبال طلبات المشاركة في مسابقة اللُّغة العربية
  • تفاصيل مسابقة «مصر تبدع» للقراءة والرسم.. تستهدف 3 فئات عمرية
  • دبي تستضيف مسابقة محكمة صورية دولية للنزاعات الفضائية
  • إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم بالشرقية
  • إطلاق مسابقة لتصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية 2024"