صحيفة الخليج:
2024-07-05@10:47:16 GMT

دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة

أطلق المنتدى الإسلامي في الشارقة بجامع المغفرة، أولى فعاليات الدورةِ العلميةِ الـ 24 بعنوان «وتواصوا بالمرحمة» من أجلِ نشرِ الثقافةِ الإسلاميةِ وفق منهجٍ علميٍّ متزنٍ بينَ فئاتِ المجتمَعِ المختلفة، من خلالِ المجالسِ العلميةِ والمحاضراتِ والدوراتِ التعليميةِ المتنوعة.
تناول المحاضرون خلال الدورةِ، موضوعات الآيات القرآنية من زوايا وأبعادٍ مختلفة؛ تعزيزاً للفهمِ الشاملِ لمضمون القرآن وبياناً لأثرِه الكبيرِ في تنظيمِ علاقة الإنسان بنفسه ومجتمعه لبناءِ الفكرِ المتزن والثقافةِ الإسلاميةِ المتعمِّقة في حياةِ طلبةِ العلم والحضور، وتزويدِهم بالحصانَةِ العلميةِ والفكريةِ اللازمة للتعامل مع تحديات العصر.


واستعرضت المداخلات عناوين «إضاءات تفسيرية من آيات البر والصلة» و«الأحكام الفقهية المتعلقة بالعلاقات الأسرية» والأحاديث النبوية الواردة في البر والصلة من كتاب «الأدب المفرد» للإمام البُخاري إضافة إلى أحكام التجويد من ناحية نظرية وتطبيقية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج

ثمّن رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية القائد الكشفي سعيد احتشام نقفي, الجهود والخدمات المقدمة من حكومة المملكة العربية السعودية، لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وقاصدي المسجد النبوي الشريف، والتيسير عليهم لأداء نُسكهم.
وأشار في تصريح له خلال زيارته أمس الوفد الكشفي السعودي المشارك في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام حالياً في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي ، إلى الجهود الكبيرة للكشافة السعودية وحضورها الفاعل في مختلف المناسبات الدولية ومنها المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الذي يلفتون الأنظار فيه بكل نسخة بما يقدمون من فعاليات تعكس مدى التطور الكشفي بالمملكة، ويقدمون رسالة للمشاركين بما تحظى به بلادهم من تقدم في مختلف المجالات.
أخبار متعلقة تدشين برنامج "سمع السعودية" للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيابمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنةبالرابط.. جامعة القصيم تعلن مواعيد التقديم للبكالوريوس والدبلوم .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واسالكشافة السعوديةكما أشاد خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس , بدور الكشافة السعودية في خدمة الحجاج وحسن التعامل الراقي والأخلاقي والإنساني من قبلهم ومن قبل كافة القطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، ما يدل ويوثق اهتمام المملكة وقيادتها الرشيدة - أيدها الله - بقاصدي الحرمين الشريفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
وكان الوفد السعودي خلال اليومين الماضيين قد شارك في العديد من الفعاليات التي شملت الحصول على شارات الهواية وشارات الجدارة، والعاب المخاطرة، وممارسة بعض المنافسات الرياضية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الوفد الكشفي السعودي في المخيم الكشفي الإسلامي بمدينة هيوستن الأمريكية - واس
يذكر أن المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث , يستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو 2024.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر: الجرأة على التفسيق والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • شيخ الأزهر: الجرأةُ على التَّكفيرِ والتَّفسيقِ والتبديع كفيلة بهدم المجتمع الإسلامي
  • الجامعة الإسلامية تصدر العدد 209 من مجلّة العلوم الشرعية
  • عُمان تستضيف مؤتمر وزراء التربية بالدولِ الإسلامية.. 2 أكتوبر
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج
  • بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"
  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • حان الوقت ليراجع العالم الإسلامي نفسه