أجل القاضي الأميركي خوان ميرشان النطق بالحكم على الرئيس السابق دونالد ترامب بعد إدانته بدفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية عن أمر علاقة خاصة معه حتى 18 سبتمبر، وذلك بعد أن طلب ترامب فرصة لإثبات تمتعه بالحصانة من الملاحقة القضائية.

وكان من المقرر أن يصدر الحكم في 11 يوليو الجاري، قبل أيام قليلة من بدء المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي في منتصف هذا الشهر.

ويواجه ترامب معضلة من أجل إلغاء حكم الإدانة الصادر بحقه في هذه القضية نظرا لأن الكثير من تصرفاته فيها سبقت فترته الرئاسية.

وطلب محامو ترامب الإثنين من القاضي ميرشان السماح لهم بإثبات أن حكم الإدانة الذي أصدرته محكمة ولاية نيويورك في مانهاتن يجب إلغاؤه بسبب قرار المحكمة العليا في الأول من يوليو بأن الرؤساء يحق لهم التمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية على أي تصرفات تدخل ضمن صلاحياتهم الرئاسية.

وقال ممثلو الادعاء في مكتب المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براج إن حجة ترامب "لا أساس لها" لكنهم وافقوا على تأجيل النطق بالحكم لمنح ترامب الفرصة لعرض وجهة نظره.

وأصدرت هيئة محلفين في مانهاتن في 30 مايو حكما بإدانة ترامب في تهم تتعلق بتزوير سجلات تجارية للتستر على دفع محاميه السابق مايكل كوهين مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز من أجل عدم الحديث عن لقاء جنسي مزعوم في 2006 حتى ما بعد انتخابات 2016.

وينفي ترامب ممارسة أي علاقة غير شرعية مع دانيالز وتعهد بالطعن على الحكم الذي صدر بإدانته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب ترامب ميلووكي ولاية نيويورك محكمة ولاية نيويورك مانهاتن الملاحقة الجنائية

إقرأ أيضاً:

عاجل - "كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب

"كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب.. أفادت وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أرجع سبب سوء أدائه في المناظرة أمام سلفه السابق دونالد ترامب إلى الإرهاق بسبب السفر.

بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب

وقال بايدن في حفل لجمع التبرعات إنه كاد أن ينام على خشبة المسرح أثناء المناظرة لأنه كان متعبًا جدًا من السفر، مضيفًا “هذا ليس عذرًا، بل تفسيرًا”.

وتابع قوله إنه "لم يكن ذكيًا جدًا" لأنه "سافر حول العالم عدة مرات قبل وقت قصير من المناظرة، مستطردًا "لم أستمع إلى طاقم العمل الخاص بي... ثم كدت أنام على المسرح".

العقاقير واختبار إدراك
وفي وقت سابق، علقت سكرتيرة البيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الثلاثاء، على الأداء الضعيف للرئيس الأمريكي جو بايدن أمام سلفه السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب، خلال المناطرة التي جمعتهما الخميس الماضي.

وقالت جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الإدارة الأمريكية متفهمة المخاوف بشأن أداء الرئيس الأمريكي جو بايدن في المناظرة مع ترامب.

وأضافت أن بايدن "يعرف كيف يعود" بعد أدائه الضعيف في المناظرة مع ترامب، لافتة إلى أن اختبار القدرات الإدراكية لبايدن ليس ضروريا وسيتم توفير المعلومات الطبية حول صحته.

وأكدت المتحدثة أن بايدن لم يكن تحت تأثير أي عقاقير خلال المناظرة، مشددة على أن بايدن لا يزال قادرًا على ضمان قيادة الولايات المتحدة للعالم رغم سنه وحالته الصحية.

وأشارت جان بيير إلى أنه لا أحد في الإدارة الأمريكية يخفي أي شيء بخصوص حالة بايدن الصحية.

مقالات مشابهة

  • رغم إخفاق المناظرة مع ترامب.. بايدن مصرّ على إكمال حملته الانتخابية الرئاسية
  • البيت الأبيض: بايدن ماض ٍقدما في حملته للانتخابات الرئاسية
  • كيف سيُصوِّت اليهود في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • قاض أمريكي يؤجل الحكم على ترامب بقضية مدفوعات سرية لممثلة إباحية
  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • قاض في نيويورك يرجئ الحكم على ترامب في قضية
  • عاجل - "كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية مقابل صمتها
  • تأجيل الحكم على ترامب في قضية دفعه مبالغ طائلة لنجمة أفلام إباحية لشراء صمتها