يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الجغرافيا، السبت المقبل؛ لذا يواظبون الآن على مذاكرة المادة والاطلاع على أهم الأسئلة المتوقعة في الامتحان حتى يتمكنوا من اجتيازه بنجاح والحصول على أعلى الدرجات.

الثانوية العامة 2024

وتزامنًا مع استعداد طلاب الثانوية العامة 2024 لتأدية امتحان الجغرافيا يوم السبت المقبل، أوضح محمود فؤاد، مُدرس جغرافيا واقتصاد للثانوية العامة، خلال حديثه لـ«الوطن»، أنّ مادة الجغرافيا على الرغم من كونها تمثل صعوبة لبعض طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، فإنّه من خلال مذاكرة المنهج جيدًا وحفظ الخرائط والإطلاع على أهم الأسئلة المتوقعة في الامتحان يمكن للطالب أن يحقق أعلى الدرجات في الامتحان.

وقدّم «فؤاد» مجموعة من أهم وأبرز الأسئلة المتوقعة في امتحان مادة الجغرافيا للثانوية العامة 2024، حتى يتمكن الطالب من الإطلاع عليها وحفظها جيدًا، وبالتالي يذهب إلى الامتحان صباح يوم السبت المقبل بعقلٍ هادئ وقلب مطمئن ويتمكن من الإجابة على كل الأسئلة وتحصيل أعلى الدرجات.

أهم الأسئلة المتوقعة لامتحان الجغرافيا

وجاءت الأسئلة المتوقعة في امتحان الجغرافيا التي قدمها «فؤاد» كالتالي:

.

امتحان اللغة الإنجليزية

وأدى طلاب الثانوية العامة أمس الثلاثاء 1 يوليو امتحان اللغة الإنجليزية، والذي جاءت أسئلته سهلة ومرضية بالنسبة لكثيرين من الطلاب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحان الجغرافيا طلاب الثانوية العامة طلاب الثانویة العامة أهم الأسئلة المتوقعة الأسئلة المتوقعة فی امتحان الجغرافیا

إقرأ أيضاً:

نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح

يستعد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية؛ لخوض امتحان الجغرافيا، المقرر عقده السبت المقبل، من خلال تجميع أهم الأسئلة المتوقعة في المادة ومراجعتها بتركيز لتحقيق التفوق والنجاح.

نماذج مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

ونستعرض نموذجين لامتحان يشتملا على أهم الأسئلة المتوقعة لمادة الجغرافيا، قدمها مدرس أول جغرافيا سياسية، كحلاوي فتحي محمد، لـ«الوطن»، لمساعدة الطلاب على الإلمام بأهم أجزاء المنهج.

 

 

 

 

 

 

يذكر أن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالًا منها 2 سؤال مقالي و44 اختيار من متعدد، وزمن الإجابة 3 ساعات، على أن توزع الـ60 درجة على عدد الأسئلة.

ووفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، فلا يجب أن يختار طالب الثانوية العامة أكثر من إجابة، لأن الإجابة تعتبر خطأ في هذه الحالة، وفى حالة تظليل دائرة بالخطأ يتم عمل علامة «×» على الدائرة الخطأ وتظليل الدائرة الصحيحة فقط، على أن يبدأ الطالب بالإجابة عن أي سؤال، ولكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال في كراسة الأسئلة.

مقالات مشابهة

  • نماذج امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك باسئلة العام الماضي
  • عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للثانوية العامة 2024.. اعرف المواصفات
  • توزيع درجات امتحان الجغرافيا في الثانوية العامة 2024.. اعرف شكل الأسئلة
  • نماذج امتحان مادة الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة.. سر تحقيق النجاح
  • الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء للثانوية العامة.. «تريكات ليلة الامتحان»
  • بدء تصحيح مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب المكفوفون يؤدون الجغرافيا وSTEM يواجهون الفيزياء
  • مذكرة مراجعة مادة الجغرافيا للثانوية العامة.. مش هيخرج عنها الامتحان