صمم مجتمع حبيبة للسياحة الزراعية بنويبع أول بيوت الطين الصديقة للبيئة والتي لا تحتاج لاستخدام المكيف الهوائي مما يعد حفاظا علي البيئة من التلوث والاستغلال المفرط للكهرباء .

وقد رصدت كاميرا موقع   " صدي البلد   "الاخباري  عملية اختبارات الطمي لإعادة بناء البيوت الطينية في مجتمع حبيبه للسياحة الزراعية والذي يوفر النباتات والمحاصيل " الطبيعية " القائمة علي السماد العضوي الطبيعي .

وقال ماجد حبيبة رائد السياحة الزراعية بجنوب سيناء إن المنازل الطينية القائمة الطمي و التفلة هي بيوت بيئية صحية صديقة للبيئة لا تحتاج مكيفات كهربائية ولان الطين يمثل طبقة عازلة لحرارة الشمس مشيرا إلي إن في نويبع يتوفر طمي السيول الذي يمكن بناء البيوت الطينية مشيرا إلي إنه لابد العودة للطبيعة مرة اخري للحفاظ علي المناخ وخاصة ان مصر من الدول التي تهتم بالطبيعة ولذلك نظمت قمة المناخ السابقة بنجاح في مدينة شرم الشيخ .
ودعا انصار الطبيعة بجنوب سيناء بنشر ثقافة المنازل الطينية واستخدام الاخشاب و جريد النخيل في المخيمات البيئية لجذب السياحة البيئية والعلاجية لجنوب سيناء .
البيوت الطين فوائد بيئية وصحية  حيث إنه هو عازل للحرارة ويعتبر  بارد صيفيا دافئ شتاء .
واضاف ماجد السعيد رائد السياحة البيئة بجنوب سيناء دول كثير بدات تنشر ثقافة البيوت الطينية مثل الموجودة بسيوة ونويبع وسيناء مثل اسبانيا و السعودية  لانها بيوت تعكس التراث وخاصة لاهل البادية في الصحراء .

FB_IMG_1691352583987 FB_IMG_1691352564810 FB_IMG_1691352547621 FB_IMG_1691352532081 FB_IMG_1691352538929 FB_IMG_1691352475114 FB_IMG_1691352578897 FB_IMG_1691352590767

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بيوت الطين نويبع

إقرأ أيضاً:

أغاني أديل تعود إلى يوتيوب

 يقول موقع يوتيوب إنه توصل إلى اتفاق مع SESAC، وأن الأغاني المتأثرة ستعود إلى المنصة قريبًا.

 أرسل المتحدث باسم الموقع التعليق التالي: "نحن سعداء لأن SESAC أعادت النظر في عرضنا، لقد توصلنا إلى اتفاق وسيعود المحتوى قريبًا، نحن نقدر صبر الجميع خلال هذا الوقت".

القصة الأصلية، بعنوان "يوتيوب يحظر أغاني الفنانين بما في ذلك أديل وجرين داي وسط مفاوضات الترخيص"، تتبع دون تحرير.

بدأت أغاني الفنانين المشهورين في الاختفاء من يوتيوب مع اقتراب تاريخ انتهاء صلاحية الصفقة التي أبرمتها المنصة مع منظمة حقوق الأداء SESAC (جمعية مؤلفي وملحني المسرح الأوروبيين). كما ذكرت مجلة Variety، تم حظر بعض الأغاني لأديل وجرين داي وبوب ديلان وR.E.M. وبيرنا بوي وفنانين آخرين في الولايات المتحدة، على الرغم من أن كتالوجاتهم بالكامل لم تتأثر بالضرورة. مقاطع الفيديو التي تم سحبها، مثل أغنية أديل "Rolling in the Deep"، تعرض الآن شاشة سوداء فقط مع الرسالة: "يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك".

شاشة سوداء مع الرسالة: فيديو غير متاح. يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك
في بيان لـ Engadget، قال متحدث باسم YouTube إن المنصة كانت في محادثات مع SESAC لتجديد الصفقة، ولكن "على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق عادل قبل انتهاء صلاحيتها. نحن نأخذ حقوق الطبع والنشر على محمل الجد ونتيجة لذلك، لم يعد المحتوى الذي تمثله SESAC متاحًا على YouTube في الولايات المتحدة. نحن في محادثات نشطة مع SESAC ونأمل في التوصل إلى صفقة جديدة في أقرب وقت ممكن". ومع ذلك، وفقًا لمصدر تحدث إلى Variety، فإن الصفقة لم تنتهِ بعد - يُقال إنها ستنتهي في وقت ما من الأسبوع المقبل - وقد تكون هذه الخطوة من جانب YouTube تكتيكًا للتفاوض. لم تصدر SESAC بيانًا بعد.

مقالات مشابهة

  • «اجتماعية الشارقة» تعلن نتائج «المؤسسات الصديقة لكبار السن»
  • أغاني أديل تعود إلى يوتيوب
  • 100% نسبه مركبات الأجرة الصديقة للبيئة في إمارة عجمان
  • وزارة العمل تنظم ندوتين "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بجنوب سيناء
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • «شبكة أبوظبي الإذاعية».. برامج جديدة وفقرات جاذبة
  • النيران الصديقة تمنح إشبيلية التعادل أمام بيلباو
  • «النيران الصديقة» تنقذ إشبيلية أمام بلباو
  • تنشيط السياحة تحتفل باليوم العالمي للسياحة بالإسكندرية
  • لـ ربات البيوت.. طريقة تحضير الزبادي اليوناني بأقل تكلفة