في ظل الأجواء الموجات الحارة التي يعيشها المصريون هذه الفترة، يوجد العديد من الطرق التي يلجأ إليها كثيرون للتخلص من حرارة الجو، أهمها كيفية الحصول على هواء بارد بواسطة المروحة، وذلك باستخدام بعض الأساليب السهلة والبسيطة التي تساعد في تحويل المروحة إلى ما يشبه جهاز التكييف، وهو ما استعرضه موقع «ويكي هاو».

طريقة تحويل المروحة إلى تكييف

المروحة جهاز لا يمكن الاستغناء عنه في المنزل، من أجل الحصول على الهواء البارد، وذلك عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تساعد في الحصول على هواء منعش لا يختلف عن هواء التكييف تمامًا. ونظرًا لارتفاع ثمن أجهزة التكييف وعدم قدرة كثيرين على شرائه، تنتشر فكرة تحويل المروحة إلى تكييف، وذلك عبر اتباع أكثر من طريقة، كالتالي:

الطريقة الأولى من خلال استخدام  بعض المكونات البسيطة، مثل عبوتين مثلجتين وحبال متينة، حيث يمكن تحويل المروحة إلى تكييف، مما يسهم في تبريد الهواء والعمل على ترطيب الجسم بأكمله، من أجل الاستمتاع بأجواء مميزة، والتخلص من ارتفاع درجات الحرارة.

ويمكن تنفيذ هذه الطريقة عبر اتباع الخطوات التالية:

تثبيت المروحة على الأرض. توضع كل عبوة من الماء المثلج في اتجاه المروحة. تثبيت العبوات المثلجة في المروحة عبر استخدام الأحبال. التأكد من عدم توصيل الماء إلى الكهرباء. يساعد مرور الهواء من المروحة على الماء المثلج في العمل على تبريده. تعمل هذه الفكرة على تبريد الهواء بأقل تكلفة، وذلك دون شراء التكييف غالي السعر.

طريقة أخرى لتحويل المروحة إلى تكييف

تعتمد هذه الطريقة على تبخر الماء، مما يخلق الشعور بالبرودة، وكل ما تحتاج إليه بعض المكونات البسيطة على النحو التالي:

تحتاج وعاءً كبير الحجم لوضعه أمام المروحة. خذ بعض المناشف واعمل على نقعها في الماء. ضع المناشف فوق المروحة، وعند دوران المروحة تعمل على نفخ هذه المناشف المبللة. عند مرور الهواء عبر المناشف يعمل ذلك على تبريده وجعل الهواء منعشًا في كل أنحاء الغرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المروحة التكييف

إقرأ أيضاً:

طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»

يُعاني المواطنين من الموجة الحارة منذ بداية فصل الصيف، ويلجئون إلى الاعتماد على التكييف بشكل أساسي، باعتباره عنصرا حيويا، لكن مع زيادة معدل الاستهلاك تبدأ الكفاءة والجودة في التراجع، بل أحيانا يكون غير قادر على تبريد الغرفة بشكل كافٍ، وفي هذا الإطار سيكون تنظيف فلاتر التكييفات هو الحل الأفضل، إذ تحتوي الفلاتر على العديد من الشوائب والأتربة التي تحتاج إلى إزالتها، لذا يجب على المواطنين تنظيف فلاتر التكييفات مع كل دخلة صيف.

طريقة تنظيف فلاتر التكييف دون الحاجة لفني صيانة التكييف 

نقدم لكم طريقة تنظيف الفلاتر حتى يعمل بنفس قوة التكييف الجديد، حسبما أوضح عادل المالكي، مهندس تكيفات.

افصل الكهرباء قبل بدء تظيف فلاتر التكييف.   يجب إزالة الفلتر برفق، ويختلف مكانه طبقا للنوع، إذا كان التكييف مُعلقا فإنها تكون في الوحدة الداخلية، وإذا كان التكييف شباك فإنه يظهر بعد رفع الغطاء الأمامي.  نضع فلاتر التكييف في وعاء به ماء وقليل من الصابون السائل، والقليل من الخل الأبيض، بحيث تُساعد هذه الخلطة على إزالة الروائح الكريهة. غسل الفلاتر بفرشاة ناعمة حتى لا يتم خدشه، ثم يُترك منقوعاً في الخليط لمدة 30 دقيقة. تأكد أن جميع زوايا الفلاتر تم غسلها جيداً، ثم يتم تجفيفها بواسطة قطع من القماش. بعد ذلك يجب إعادة الفلتر إلى التكييف مرة أخرى بشكل جيد، وتوصيل الكهرباء إذ لم تلاحظ أي تعديلات على جودة التبريد، سيكون من الأفضل شراء فلاتر جديدة.

 

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل الكريم كراميل بالبسكويت البارد.. حضريه بخطوات سريعة
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل المبكبكة بدون لحم
  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة
  • طريقة تنظيف فلتر التكييف دون الحاجة إلى فني صيانة.. «هيرجع جديد زي الأول»
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل بلح الشام في المنزل
  • 5 أضرار يسببها التكييف عند تشغيله طوال الوقت.. تجنبها بـ4 خطوات
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • طريقة فعالة للتغلب على صوت المروحة العالي.. «مش هتحتاج لفني صيانة»
  • طريقة عمل الدوريتوس في البيت.. بخطوات سهلة ومكونات بسيطة