بوابة الوفد:
2024-07-05@06:04:31 GMT

كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟

تاريخ النشر: 3rd, July 2024 GMT

ودّع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالشكر والامتنان. 

وغادر الدكتور رضا حجازي ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في العاصمة الإدارية الجديدة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عقب إخطاره بعدم استمراره في التشكيل الحكومي الجديد.

 

وجمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق مقتنياته من مكتبه في ديوان عام الوزارة، وودّع الموظفين والعاملين به، ثم رحل كآخر يوم له في الوزارة. 

رسالة رضا حجازي قبل الرحيل

وبعث الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وجميع العاملين في الوزارة قبل رحيله عن الوزارة. 

وقال الدكتور رضا حجازي: "أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة. لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني". 

ووجه الدكتور رضا حجازي الشكر جميع العاملين في الوزارة، قائلا:" أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح و تطوير النظام التعليمي في مصر".

وأنهى الدكتور رضا حجازي رسالته قائلا: "أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل. حان الوقت لخدمة الوطن من موقع أخر و العودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رضا حجازي الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني التشكيل الحكومي التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الدکتور رضا حجازی فی الوزارة

إقرأ أيضاً:

التعديل الوزاري| الدكتور رضا حجازي يغادر مبنى وزارة التربية والتعليم

كتب_محمد فتحي:

أكدت مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، غادر مبنى الوزارة قبل قليل، وودع كافة العاملين بالوزارة.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة أدلت بها إلى "مصراوي"، أنه تم إبلاغ الوزير أنه ليس ضمن التشكيل الوزاري الجديد، لافتة إلى أنه فور علم الوزير حرص على مصافحة كافة العاملين بالوزارة.

وأشارت إلى أن الوزير قام بجمع كافة متعلقاته من مكتبه وغادر الوزارة قبل قليل.

وبدأ الدكتور رضا حجازي عمله كمعلم لمادة العلوم قبل أن يتدرج في عدة مناصب قيادية، وهو أستاذ باحث بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، وحاصل على دكتوراه فى إدارة المناهج وطرق التدريس من جامعة المنصورة.

وعمل مدرس علوم بالمرحلة الإعدادية بمديرية التربية والتعميم بالدقهلية ثم مدرس كيمياء بالمرحلة الثانوية بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية، ومدرس مساعد بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى ومدرس بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

وتولى رضا حجازي، عدة مناصب أبرزها رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الفنى من 2 نوفمبر 2015، ونائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ونائب، ورئيس البيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ومدير المركز الأقليمى لتعليم الكبار حتى عام 2012.

كما تولى منصب رئيس وحدة التخطيط بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات، ورئيس وحدة إنتاج المواد التدريبية بقسم التدريب والإعلام بالمركز القومي للامتحانات، إضافة إلى عدة مناصب تربوية وعلمية أخرى في مجالات مختلفة، كما ناقش العديد من الرسائل العلمية التربوية فى الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • التعليم تعلن السيرة الذاتية لدكتور محمد عبد اللطيف خلفا لرضا حجازي
  • تغيير مفاجئ في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • أول تعليق لـ رضا حجازي بعد رحيله من منصب وزير التربية والتعليم
  • التعديل الوزاري| الدكتور رضا حجازي يغادر مبنى وزارة التربية والتعليم
  • مصادر: رضا حجازي يغادر مكتبه ويودع العاملين بوزارة التربية والتعليم
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • وزير التربية والتعليم يودع العاملين بديوان الوزارة ويجمع متعلقاته