عاش 28 عاما من حياته يعتمد على لغة الإشارة وقراءة الشفاه، يستمع إلى أصوات محدودة للغاية بسبب ضعف السمع، لكن الآن تغير كل شيء، إذ ظهر الشاب إريك هوفمان، في مقطع فيديو، يوثق لحظات سماعه بطريقة طبيعية لأول مرة في حياته، بعد إجراء عملية زراعة قوقعة الأذن.

مقطع الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه الشاب يبكي عاجزا عن الكلام، ما أثار تعاطف المتابعين عبر منصات التواصل، بحسب ما جاء في وكالة أنباء «SWNS» البريطانية.

6 أشهر من التأهيل

من المفترض أن يستغرق «إريك» من 3 إلى 6 أشهر حتى يتمكن من فهم جميع الأصوات الجديدة التي يسمعها بالكامل، وسيخضع خلال الفترة المقبلة لإعادة التأهيل السمعي.

الشاب لم يقدر على التعبير عن شعوره

الشاب الأمريكي المقيم في ولاية كاليفورنيا، قال إنه شعر بلحظة عاطفية لأول مرة في حياته، كان يتمتع بالسعادة الشديدة لدرجة جعلته يبكي ويشعر بالدهشة، عندما سمع الأصوات بوضوح، ولم يقدر على التعبير عن حالة الفرحة بأي كلمات.

إصابة منذ 28 عاما السبب

يذكر أن «إريك» كان يعاني من ضعف السمع منذ أن كان عمره 6 أشهر، بعد إصابته بالتهاب السحايا، وهو عبارة عن التهاب يصيب البطانة المحيطة بالدماغ والحبل الشوكي، ويحاول خلال السنوات الماضية الاعتماد على لغة الإشارة وقراءة الشفاه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بكاء ضعف السمع السمع لغة الإشارة

إقرأ أيضاً:

منير أديب: تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد منير أديب، الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة، أن تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة وتوقيت صحيح، إذ إن الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة بمؤسساتها والشعب المصري، ولكن ما حدث العكس فالشعب هو من ابتلع هذا التنظيم.

وقال "أديب" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الثلاثاء، إن مواجهة تنظيم متطرفا في أي دولة يأتي من جعل المواجهة مباشرة بين الشعب وهذا التنظيم، لأن الشعوب قادرة على ابتلاع هذه التنظيمات وهضمها وتفكيكها سواء فيما يتعلق بالتنظيم أو الأفكار.

وتابع: "تنظيم الإخوان لم يأخذ غلوة مع المصريين، عام واحد وتم التعامل معه، إذ خرج حوالي 30 مليون مصري من أجل إسقاط هذا التنظيم بعدما شعر المصريين بخطر كبير وعظيم، وبالتالي بدأ المصريين يتحركون لمواجهة هذا التنظيم".

مقالات مشابهة

  • الفقيد الثاني للعائلة بالطريقة نفسها... طفل بعمر 12 عاما يفقد حياته برصاصة عشوائية!
  • لحظة سقوط آلاء الهندي من على المسرح .. فيديو
  • مشاهد لحظة تنفيذ الفلسطيني جود ربعي عملية الطعن في الكرمئيل .. فيديو
  • المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!
  • صرخات 2 مليون نازح في غزة تقشعر لها الأبدان
  • رجل دين هندوسي يعالج شاب مدمن الكحوليات بطريقة غريبة.. فيديو
  • توتنهام يعلن عن ضم النجم الشاب غراي من ليدز يونايتد
  • منير أديب: تحرك الشعب المصري في 30 يونيو جاء في لحظة فارقة.. فيديو
  • «حياة كريمة» تدعم محمد طارق صاحب فيديو عربة القهوة.. «بياكلها بالحلال»