لغز حير العلماء، موجود داخل إحدى البحيرات في جبال الهيمالايا الهندية، بعد العثور على 500 قطعة من الهياكل العظمية داخل البحيرة، ما جعل الباحثون يطلقون عليها لقب بحيرة الموتى، فما قصة تلك البحيرة؟

تقع بحيرة روبكوند في ولاية أوتاراخاند الهندية، على الحدود مع دولة نيبال، وعند ذوبان الجليد الموجود فيها، تظهر بقايا العظام البشرية، التي ما زال العلماء يبحثون عن سبب وجودها.

صحيفة ذا صن البريطانية، نقلت إحدى النظريات، والتي تقول إنّ المشاهد المخيفة التي تم اكشتفاها أول مرة عن طريق أحد حراس الغابات في عام 1942، ترجع إلى قيام الهندوس بممارسة بعض الطقوس الدينية في تلك المنطقة، خاصة أن تلك المنطقة تعتبر الطريق إلى معبد «ناندا ديفي راد دات».

وزعمت بعض التقارير أن الهندوس تعرضوا لعاصفة شديدة وتساقط عليها برد شديد، لدرجة أن الجميع لقوا حتفهم بجانب البحيرة وتحولوا تدريجيا إلى هياكل عظمية، وجميعهم كانوا من السكان المحليين.

 تحليل الحمض النووي لـ37 شخصل

مجلة «نيتشر كوميونيكيشنز» نشرت دراسة توصلت إلى أن الموتى يرجع تاريخهم إلى ألف عام، وذلك بعد تحليل الحمض النووي لـ37 شخصا، لكن المثير للدهشة أن هناك بعض الأشخاص ماتوا في القرن التاسع عشر، مما يعنى أن الجميع لم يموتوا في الوقت ذاته.

وتوصلت الدراسة إلى  الأمر الأكثر غرابة، هو أن الباحثين وجدوا أن الغالبية العظمى من الحمض النووي الخاص بهم، جاءوا من البحر الأبيض المتوسط على بعد آلاف الأميال من جبال الهند.

هل تسببت الانهيارات الأرضية في وفاتهم؟

 ديفيد رايش عالم الوراثة بجامعة هارفارد، قال إن الأمر قد يكون الأمر أكثر غموضًا من قبل، حيث إن بقايا الجثث ربما تكون سقطت في البحيرة أثناء الانهيارات الأرضية مع مرور الوقت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهياكل العظمية هيكل عظمي بحيرة

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة خمسيني بالظاهر

عممت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، نشرة عن جثة شخص مجهول الهوية تم العثور عليها بمنطقة الظاهر.

وتضمن المنشور، بأنه تم العثور على جثة متوفى مجهل الهوية لرجل في العقد الخامس من العمر ذو شعر أسود اللون وشارب ولحية سوداء ويرتدي من أعلى تيشرت أحمر في أبيض وبنطلون رمادي اللون ولا ينتعل شئ بقدمه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 1051 لسنة 2024 إداري قسم الظاهر.

اقرأ أيضاًإصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين ملاكى وربع نقل بالقليوبية

بسبب فيديوهات خادشة.. حبس البلوجر روكي أحمد

مقالات مشابهة

  • ضبط 267 قضية مخدرات و47 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • العثور على رجل برأس كبش بمقبرة في جبال ألتاي
  • روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية
  • غرق رجل وابنته أثناء نزهة عائلية في بحيرة قرب زمار
  • مصرع شاب في مشاجرة على قطعة أرض بالجيزة
  • بلدة في السويد تبيع أراضيها بسعر فنجان قهوة
  • العثور على جثة خمسيني بالظاهر
  • علماء يبتكرون روبوتات تحتوي على أدمغة بشرية.. هل يتفوق الإنسان الآلي؟
  • ضبط 320 قضية مخدرات و72 قطعة سلاح خلال 24 ساعة