طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة محافظ ليبيا المركزي الصديق الكبير بموافاته بالإجراءات المتخذة من المصرف بشأن تنفيذ حكم محكمة استئناف جنوب طرابلس القاضي بوقف تنفيذ قرار فرض ضريبة على سعر صرف النقد الأجنبي.

جاء ذلك بعد إخطار إدارة القضايا بالمجلس الأعلى للقضاء رئاسة الوزراء بأنها باشرت إجراءات تنفيذ حكم المحكمة، ومخاطبتها رئيس مجلس النواب ومحافظ مصرف ليبيا المركزي في منتصف مايو الماضي بالعزم على تنفيذ الحكم وفقا للتشريعات النافذة.

وفي منتصف مارس الماضي، فرض مصرف ليبيا المركزي ضريبة على مبيعات النقد الأجنبي بنسبة 27% على السعر الحالي تنفيذا لقرار رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إلا أن عددا من المحاكم أصدرت قرارات بوقف العمل بالقرار.

المصدر: ليبيا الأحرار

الدبيبةالدولارحكومة الوحدة الوطنيةرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الدبيبة الدولار حكومة الوحدة الوطنية رئيسي

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني

طالب النائب محمد عزت القاضي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، من الحكومة المقبلة بضبط الأسعار في الأسواق، مشيرا في بيان صحفي إلى أن الوزراء الجدد يتمتعون بقدر كاف من الخبرة والكفاءة، ما يساعدهم على مواجهة تحديات الدولة المصرية سواء الداخلية أو الخارجية. 

ملفات مهمة على طاولة الحكومة 

وأشار إلى أن هناك ملفات مهمة على طاولة الحكومة تتطلب قدرا كبيرا من الوعي والدراسة حتى تتمكن من التعامل معها، موضحا أن الحفاظ على الأمن القومي المصري يأتي على رأس أولويات الحكومة في ظل التحديات الإقليمية. 

دعم ومساندة القطاعات الإنتاجية 

كما طالب من الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني سواء في المحور السياسي أو الاجتماعي أو الاقتصادي، مشددا على ضرورة الاستمرار في دعم ومساندة القطاعات الانتاجية، وتحسين جودة البنية التحتية، فضلا عن مضاعفة نمو القطاع الخاص إلى ما يفوق نسبة 65%، وتذليل العقبات التي تعرقل تفعيل دوره.

وأكد أن ذلك يساهم في زيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وخلق فرص عمل، وزيادة حجم الصادرات، ومن ثم خفض فاتورة الاستيراد التي تستنزف الاحتياطي النقدي للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  •  بدعوة من جامعة اكسفورد.. «الكبير» يجتمع مع عشرين محافظاً للبنوك المركزية الافريقية
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • «الكبير» يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • “الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية